الأربعاء 17 يوليو 2024

إيطاليا: تزويد أوكرانيا بمنظومة مضادة للطائرات للدفاع عن المدنيين

إيطاليا

عرب وعالم10-7-2024 | 13:04

دار الهلال

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، إنها ملتزمة بقرار بتزويد أوكرانيا بمنظومة (Samp-T) "الإيطالية الفرنسية المضادة للطائرات، لأنها تعني الدفاع قبل كل شيئ عن المدنيين والبنية التحتية الحيوية التي تواصل روسيا مهاجمتها".

وأضافت ميلوني في تصريحات من واشنطن خلال مشاركتها بقمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وفقا لوكالة آكي الايطالية للأنباء، اليوم الأربعاء، " رأينا ذلك يوم أمس ، بالمستشفى الذي تعرض للقصف في كييف والأطفال الذين يعانون من السرطان في منتصف الشارع، صور تخبرنا بأهمية هذا العمل الدفاعي المضاد للطائرات، الذي يحمي السكان المدنيين بالمقام الأول".

وأشارت ميلوني إلى أنه "على حلف الأطلسي - الذي يتمتع بوضع من شأنه أن يؤدي بطبيعة الحال إلى التركيز على الجبهة الشرقية للحلف - ألا ينسى أن الموقف الذي نعيشه عالمي، وأن علينا أن ننظر إلى كل أجزاء رقعة الشطرنج الكائنة أمامنا".

كما لفتت رئيسة مجلس الوزراء قائلة "لا نزال نؤمن بأن حوض المتوسط ​​يمثل بعدا استراتيجيًا لأوروبا، بل ولحلف الأطلسي أيضاً، وبالتالي نطلب مزيداً من الاهتمام به".

من جهة أخري أكدت ميلوني التزام إيطاليا بتخصيص 2% من الناتج المحلي الإجمالي للدفاع، قائلة "عندما يقدم المرء التزامات، عليه أن يكون جادًا بشأن الوفاء بها، لقد أصبح الأمر أكثر أهمية اليوم وهو شيء نحتاجه".

وتابعت: " لم أخفِ المشكلة أبداً، إذا كنا نريد أن نكون أحرارًا وقادرين على اتخاذ القرارات في الدفاع عن مصلحتنا الوطنية، يجب أن نفهم أن الاستثمارات في الدفاع تضمن حماية المصالح الوطنية، ويجب علينا القيام بذلك في الأوقات والإمكانيات المتاحة لدينا".