الثلاثاء 14 مايو 2024

80 شركة تشارك في مؤتمر الجلود الخميس المقبل

27-2-2017 | 20:07

تنطلق الخميس المقبل، فعاليات الدورة 11 للمعرض الدولي للجلود في قاعة المؤتمرات في الفترة من 2-6 مارس، بحضور أكثر من 80 شركة ووكيل لصناع الجلود.

وتوقع جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، أن تصل قيمة العقود التصديرية المتوقعة من المعرض بنحو 15 مليون دولار، خاصة مع حضور مستوردين من كينيا ورواندا والعراق والبرتغال واسبانيا و المملكة العربية السعودية والسودان.

وأشار إلى أن «المعرض يستهدف السوق المحلي أيضًا من خلال زيادة التوريدات للوكلاء والبحث عن وكلاء جدد للشركات المشاركة بالمعرض، خاصة مع توافر المخزون المحلي وتراجع الواردات الأجنبية رديئة الصنع على خلفية قرار وزير الصناعة والتجارة الخاص بضرورة تسجيل المصانع الأجنبية الموردة لمصر بسجلات هيئة الرقابة على الصادرات أو الواردات».

وتابع السمالوطي عقب انخفاض الواردات الأجنبية: «السوق مفتوح أمام المصنع المحلي، ويستهدف صناع الجلود زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 120 مليون زوج حذاء خلال العام الجاري مقابل 70 مليون زوج حذاء خلال العام الماضي بزيادة تتجاوز نسبة 100%».

وقال إن «الصناع اضطروا إلى زيادة الأسعار بنسبة تتراوح بين 20% و25% على خلفية القرارات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي والخاصة بتعويم الجنيه».

وأوضح أن «الأسعار الآن أصبحت تتراوح بين 150 جنيهًا – 600 جنيه للحذاء الرجالي، و120 جنيها – 650 جنيها للحذاء الحريمي، و200 جنيه - 500 جنيه للحقائب اليدوية».

واستبعد فرض زيادة جديدة في الأسعار خلال الموسم الحالي على المصنوعات الجلدية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air