الثلاثاء 16 يوليو 2024

مجلة أمريكية: رغم المناظرة الكارثية أمام ترامب.. الديمقراطيون يؤكدون استمرارهم في دعم بايدن

مناظرة بايدن وترامب

عرب وعالم10-7-2024 | 17:38

قالت مجلة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية، اليوم الأربعاء، إنه على الرغم من أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن "الكارثي" في المناظرة أمام سلفه الجمهوري دونالد ترامب، إلا أن هناك العديد من النواب الديمقراطيين أكدوا استمرار دعم بايدن في سعيه للبقاء في السباق الرئاسي والفوز بولاية ثانية.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن حكام الولايات الديمقراطيين تعهدوا خلال اجتماع لهم مؤخرا بالاستمرار في دعم بايدن، رغم تضاؤل فرص الأخير في الفوز بالانتخابات الرئاسية، ووسط أصراره خلال اجتماعات مع النواب الديمقراطيين وحكام الولايات على أنه لائق للترشح لفترة جديدة رغم أدائه المثير للجدل في مناظرة الأسبوع الماضي.

وأكدت أن مساعي الديمقراطيين للاستمرار في دعم بايدن تأتي رغم اعتراف بعضهم بأن فرص بايدن في الفوز ضيئلة، وعدم وجود إجماع حتى الآن بين النواب الديمقراطيين الأبرز على محاولة إبعاد بايدن عن السباق الرئاسي، وأشارت إلى أن حكام الولايات الديموقراطيين تعهدوا خلال اجتماعهم مع بايدن الأسبوع الماضي، بدعمه للبقاء في السباق الرئاسي.

بيد أن المجلة ترى أن سبب هذا الدعم أن معظم الديمقراطيين يرون أن أمامهم القليل من الخيارات المتاحة وأن الوقت يتضاءل حتى الانتخابات التي يرون أنها "اختبار وجودي للديمقراطية نفسها".

ووفقا للتقرير، أكدت النائبة الديمقراطية ماكسين ووترز من كاليفورنيا والنائب الديمقراطي بوبي سكوت من فرجينيا، وكلاهما زعيما الكتلة السوداء في الكونجرس، على دعم بايدن. كما فعل النائب ريتشارد نيل من ماساتشوستس، الديمقراطي البارز.

ولفتت المجلة إلى أن هناك قلة من الديمقراطيين الذين يريدون توجيه انتقادات علانية لبايدن، ولكن في الوقت نفسهم يرون أن ذلك يعني الإضرار بفرص الحزب ضد الحزب الجمهوري، حيث دعا 5 نواب ديمقراطيين بايدن إلى الانسحاب، خلال الأسبوع الماضي، كما أعرب العديد من النواب الديمقراطيين الآخرين الموقف نفسه في تصريحات خاصة وليست علانية، لكن في الوقت نفسه أكد آخرون دعمهم المستمر لبايدن.