الأربعاء 17 يوليو 2024

محافظ الأقصر يبحث مخطط تطوير إسنا لتحويلها إلى مدينة تاريخية

جانب من الاجتماع

محافظات10-7-2024 | 18:33

دار الهلال

استعرض محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، مخطط تنمية مدينة إسنا، الذي سيعمل على تحويلها إلى مدينة تاريخية مكتملة المعالم مع إظهار ركائز التنافسية السياحية للمدينة، مؤكدا تقديم أوجه الدعم في سبيل تنفيذ أهداف مشروع "الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بإسنا"؛ للحفاظ على أصول التراث الثقافي وتطوير المناطق السياحية والمعالم التاريخية وتطوير المنتجات والخدمات السياحية لتحقيق عوائد اقتصادية للمجتمع المحلي وتعزيز الصورة التسويقية لمدينة إسنا.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الأربعاء مع مدير المشروع المهندس كريم إبراهيم؛ حيث جرى عرض ما تم تنفيذه في مشروع تطوير مدينة إسنا والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إطار الارتقاء بمدينة إسنا سياحياً وإعادة اكتشاف الأصول التراثية للمدينة والاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة ارتباطاً بأهداف التنمية المستدامة 2030 والمخطط الإستراتيجي لمدينة إسنا.


كما شهد اللقاء عرض رؤية وأهداف المشروع (إسنا 2030) ومراحله وما تم إنجازه بجانب عرض فيلم تسجيلي عن مقومات إسنا التاريخية والأثرية وما تم تنفيذه من أعمال تطوير المباني التاريخية وترميم المزارات الأثرية.


من ناحية أخرى، أجرى محافظ الأقصر جولة تفقدية - برفقة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر المهندس أحمد محمد رمضان - تابع خلالها محطة مياه غرب الأقصر، واستمع لشرح مفصل عن المحطة التي تعمل بطاقة إنتاجية 34 ألف متر مكعب في اليوم، وتبلغ مساحتها الإنشائية 16 ألفا و980 مترا مربعا (4 أفدنة) وتخدم أكثر من 160 ألف نسمة من سكان مناطق أسمنت حتى قرية المريس غرب محافظة الأقصر.


وشهد المحافظ خلال تفقده للمحطة تجربة تسرب غاز الكلور، واطمأن على جاهزية المحطة للطوارئ، وقدرتها لخدمة المواطنين غرب المحافظة.