الجمعة 19 يوليو 2024

محافظ مطروح يبحث التعاون المشترك مع سفير دولة نيبال

جانب من اللقاء

محافظات10-7-2024 | 18:33

دار الهلال

أكد محافظ مطروح خالد شعيب عمق العلاقات بين مصر ونيبال الممتدة منذ أكثر من 67 عاما، وتشابه الطبيعة بين مطروح ونيبال، فضلا عن التعاون والتبادل المشترك.


جاء ذلك خلال استقبال محافظ مطروح اليوم الأربعاء، لسفير دولة نيبال بالقاهرة سوشيال كومار لامسال، خلال زيارته للمحافظة التي بدأت بزيارة لواحة سيوة ثم لمدينة مرسى مطروح.


وأشار محافظ مطروح إلى أن المحافظة تتمتع بالعديد من المقومات والإمكانيات والموارد الطبيعية والسياحية، وتقع على مساحة إجمالية 166 ألف متر مربع، كثاني أكبر محافظات الجمهورية وامتداد ساحلى أكثر من 450 كم، وبها العديد من المقومات السياحية والزراعية وغيرها، ورحب المحافظ بزيارة سفير نيبال لمطروح لأول مرة.


من جانبه، أعرب سفير نيبال بالقاهرة عن تقديره واحترامه لحفاوة الاستقبال والترحيب، مشيدا بما شاهده بمطروح وسيوة من طبيعة خلابة تتشابه كثيرا مع طبيعة نيبال، مع قيامه بالعديد من الجولات بمحافظات مصر للتعرف عليها والتعلم من الخبرات والثقافات المختلفة، معرباً عن تطلعه إلى تعاون مشترك مع محافظة مطروح وعلاقات أخوة بين مدن مطروح ومدن نيبال، ولتكن مدينة "بوخارا" على بحيرة نيبال نظرا لتشابها مع مدينة مرسى مطروح في إطار تبادل التعاون والخبرات والآراء خاصة في المجال السياحي.