الثلاثاء 16 يوليو 2024

محافظ الجيزة يتفقد مستشفى الوراق المركزي ويوجه بالمتابعة الدورية للقطاع الصحي

جانب من الفعالية

محافظات11-7-2024 | 15:04

دار الهلال

أكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، على أهمية المتابعة الدورية للقطاع الصحي من أجل تقييم جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه تقديم الخدمات الطبية في المستشفيات، مشيرا إلى أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوفير كل سبل الدعم اللازمة لضمان انتظام سير العمل في القطاع الصحي.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ اليوم الخميس في مستشفى الوراق المركزي، حيث اطلع على انتظام حضور الأطباء وأطقم التمريض في مختلف التخصصات، وتفقد جودة الرعاية والخدمات الصحية المقدمة للمرضى خلال الإجازات الرسمية. 

وشملت جولة محافظ الجيزة زيارة أقسام الاستقبال والطوارئ وغرف الكشف والرعاية الصحية والباطنة، بالإضافة إلى وحدة الغسيل الكلوي وقسم الأطفال والرعاية المركزة وقسم الحضانات وبنك الدم والصيدلية، كما قام بمراجعة أماكن تخزين المستلزمات الطبية لمتابعة مخزون الأدوية وضمان توافر كافة الاحتياجات اللازمة لتقديم خدمات طبية لائقة للمرضى.

كما اطلع النجار على جدول النوبتجيات الخاصة بخطة الطوارئ، مشدداً على أهمية تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى وحسن معاملتهم، بالإضافة إلى التفاعل مع المواطنين لضمان رضاهم عن الخدمات المقدمة.

واستمع النجار إلى مطالب المرضى، ووجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها بما في ذلك صيانة خطوط الصرف الصحي بالمستشفى.

ورافق المحافظ خلال الجولة هند عبدالحليم، نائب المحافظ، والدكتور خالد عبدالغني، مدير مديرية الشئون الصحية، وأيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، وأحمد السكري، رئيس حي الوراق.