الأربعاء 17 يوليو 2024

وزير الثقافة يتفقد متحف محمود خليل.. ويوجه بوضع خطط منتجات وحدة المستنسخات

الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة يتفقد متحف محمد محمود خليل وحرمه

ثقافة11-7-2024 | 16:13

فاطمة الزهراء حمدي

نظم بمتحف محمد محمود خليل وحرمه، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، جوله تفقديه قام بها الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بحضور وليد قانوش، رئيس القطاع، حيث اطلع هنو، على محتويات المتحف وسيناريو العرض المتحفي، ونُظم تأمين مقتنيات المتحف، واستمع إلى ما يقدمه المتحف من خدمات وأنشطة لزواره، وخطط التحول الرقمي لمتاحف القطاع بشكل عام.

أثنى هنو، بأداء العاملين بالمتحف، وحثهم على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على ما يحتويه المتحف من كنوز فنية فريدة، وعلى القيمة التاريخية والمعمارية للمتحف، واستمع لمقترحاتهم حول الترويج للمتحف، والتعريف بكنوزه.

زار وزير الثقافة، وحدة المستنسخات بقطاع الفنون التشكيلية، وما تنتجه من مستنسخات لأشهر اللوحات الفنية، وكذلك مستنسخات لمخطوطات تراثية، بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية.

ووجه هنو، بالتوسع في عمل الوحدة، وإنتاج مستنسخات مصغرة من الأعمال الفنية وبعض المنحوتات من مقتنيات متحف محمود خليل وحرمه، وإتاحتها للجمهور، وزائري المتحف من المصريين والأجانب،  بأسعار مناسبة، ووضع خطة تسويقية لهذه المنتجات القيمة، في إطار برامج الوزارة لرفع الذائقة الفنية لدى الموطنين .

كما أطلع وزير الثقافة، على المعرض الاستيعادي، للفنان أحمد عبد الكريم، المُقام بقاعة "أُفق"، تحت عنوان "سيميوطيقا الفنون البصرية"، والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات التي تُعبر عن الرحلة الفنية المميزة للفنان أحمد عبد الكريم.

 تفقد هنو، قصر الفنون، وأطلع على جزء من سيناريو العرض الخاص بالمعرض العام 44، وحضر جانبًا من "لقاء مع فنان"، الذي يُقام ضمن البرنامج الثقافي للمعرض، والذي استضاف في هذه الحلقة الفنان طارق الكومي، مستعرضًا تجربته الفنية.