الجمعة 19 يوليو 2024

السفارة الأمريكية تطلق سلسلة أفلام في مصر بالشراكة مع منظمة "الفن في كل مكان"

سفارة الولايات المتحدة في القاهرة

عرب وعالم11-7-2024 | 20:48

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة إطلاق النسخة الرابعة من سلسلة أفلام "الرؤية الجديدة" بالشراكة مع منظمة "الفن في كل مكان" المصرية.

وتنظم منظمة "الفن في كل مكان" مشروع "السينما في كل مكان" لعروض الأفلام في أماكن بديلة، مثل المقاهي والنوادي والمراكز المجتمعية والمنظمات غير الحكومية. 

وقالت سفيرة الولايات المتحدة بمصر هيرو مصطفى غارغ -في تصريح صحفي اليوم الخميس- إن هذا المشروع الفريد لا يعزز الشراكة الثقافية بين مصر والولايات المتحدة فحسب، بل يعزز كذلك النمو الاقتصادي من خلال صناعة السينما. 

وأعربت عن اعتزارها بشكل خاص بالشراكة مع مبادرة "ديف فيلم لاب" التابعة لـمنظمة "الفن في كل مكان" لتقديم هذه الأفلام إلى جماهير الصم أو ضعاف السمع .

وتدعم سفارة الولايات المتحدة بالتعاون مع برنامج دبلوماسية الأفلام الأمريكية "اميريكان فيلم شو كيس" 12 عرضا في مساحات ثقافية مختلفة في صعيد مصر والدلتا والمدن الساحلية في الفترة من مساء اليوم الخميس وحتى يوم 26 يوليو الجاري. 

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم أن هذا البرنامج الثقافي المثير يستقطب أفلامًا أمريكية قصيرة مستقلة إلى المناطق المحرومة في جميع أنحاء مصر بما يساعد في بناء علاقات أقوى بين الشعبين المصري والأمريكي، وأشارت إلى أن عروض الأفلام ستكون مفتوحة للجمهور مجانا.

وتقام عروض سلسلة الأفلام في المنيا اليوم الخميس وغدا الجمعة، ثم في أسيوط خلال الفترة من 14 إلى 15 يوليو، وتستمر العروض في دمياط يوم 18 يوليو، وكفر الشيخ يوم 20 يوليو، وأخيرًا في الإسكندرية 21-26 يوليو. 

وستكون هناك عروض مخصصة لجمهور الصم أيام 22 و23 و25 يوليو في المركز السينمائي المستقل بالإسكندرية (سينفيل).