الجمعة 2 اغسطس 2024

لغير المتزوجات.. إليكِ 5 نصائح للتخلص من الوحدة

الحيوانات الأليفة تساعدك في التغلب على الوحدة

سيدتي12-7-2024 | 00:16

عزة أبو السعود

تحلم كل فتاة بفارس الأحلام الذي يشاركها تفاصيل حياتها،.. لكن ماذا لو تأخر تحقيق الحلم ولم تجد حبيب عمرها؟

فيما يلي نستعرض نصائح خبراء علم النفس التي تخلصك من مشاعر الوحدة حال تأخر زواجك،..وفقا لما نشر على موقع " your tango "،.. وإليكِ التفاصيل

 -  نظمي نزهات مع صديقاتك:

يمكنك تخطيط موعد لمقابلة صديقات الطفولة،  وقضاء بعض الوقت خارج المنزل،  للاستمتاع بالتنزه وذكريات المدرسة، فيعد التواصل المفتوح بين الأصدقاء بمثابة علاج نفسي للتخلص من الشعور بالوحدة.

- رقص الزومبا:

يمكنك استكشاف أنشطة جديدة وهوايات  جديدة مثل رقص الزومبا،  أو ممارسة الرياضة البدنية، التي تعزز من لياقتك ورشاقتك،  وتمنحك الشعور بالسعادة والتخلص من الوحدة.

- تبني حيوان أليف:

تساهم الحيوانات الأليفة علي تحسين الحالة النفسية والمزاجية،  وتعطيك إحساساً بالانتماء والاحتواء، لذلك يمكنك تبني حيوان أليف مثل القطط، الكلاب، تربية الأسماك،  العصافير، ما يساهم في التخلص من الوحدة.

ازرعي شيئًا ما:

يمكنك زراعة بعض النباتات الطبيعية الداخلية والزهور، مثل النعناع ،والورد، والياسمين، والريحان، أو بعض الخضروات المفيدة،  فيساهم زرع النباتات الطبيعية في رفع الروح المعنوية، ويقلل من الاكتئاب والقلق والشعور بالوحدة، ويمنحك الصبر علي الأشياء  ، بأن كل شيء جميل سوف يزدهر بالعناية والاهتمام.

- تقبل الوحدة:

وفي النهاية ، يجب أن تتقبلي نفسك كما هي، وتصادقي الوحدة الخارج عن إرادتك، مع ضرورة الانشغال بتطوير ذاتك وتنمية مهاراتك ما يفتح لكِ مجالات عمل مختلفة تجدين فيها سعادتك.