السبت 20 يوليو 2024

خطة محكمة لتأمين مباراة الأهلي وبيراميدز علي استاد القاهره اليوم

الاستعدادات الامنيه

الجريمة12-7-2024 | 11:41

هويدا علي

أفاد اللواء احمد هشام الخبير المروري أن مديرية أمن القاهرة، انتهت من الاستعدادات الامنيه لتامين مباراه الاهلي وبيرميدز اليوم علي استاد القاهره الدولي وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، بوضع خطة أمنية شاملة للحفاظ على أمن وسلامة المشجعين واللاعبين قبل وأثناء وبعد المباراة.

تشمل الجهات المشاركة في تأمين المباراة الحماية المدنية، الأمن العام، إدارة البحث الجنائي، شرطة المرافق، والإدارة العامة لمرور القاهرة. تم توزيع خدمات أمنية منتظمة حول استاد القاهرة الدولي وفي ممرات اللاعبين لمنع أي تسلق أو احتكاك بين المشجعين واللاعبين عند دخولهم إلى غرف الملابس.

كما تم تعزيز الخدمات المرورية بتوفير فرق بحثية على مسافات من بوابات دخول المشجعين لضمان التزامهم بتعليمات الأمن وعدم حمل أي ممنوعات، بالإضافة إلى التأكد من حملهم تذاكر الدخول المخصصة لكل بوابة.

كما قامت الحماية المدنية بدورها في تأمين دخول المشجعين ومنع حمل أي أسلحة أو مواد معدنية أو شماريخ أو لافتات مسيئة. شرطة المرافق عملت على تنظيم حركة الباعة الجائلين لمنع تأثيرهم على الحركة المرورية وتجنب مضايقة المشجعين عند توجههم لبوابات الدخول.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية بالمناطق المحيطة والمؤدية إلى الاستاد لمنع الانتظار الخاطئ والمواقف العشوائية بالتنسيق مع مباحث المرور التي تتعامل مع مواقف الميكروباصات.

وتم تعزيز الخدمات المرورية على منازل كوبري 6 أكتوبر اتجاه صلاح سالم وشارع ممدوح سالم اتجاه الباب الرئيسي وطريق النصر وشارع الاستاد البحري وشارع يوسف عباس. تم تعزيز الخدمات المرورية ذهابًا وإيابًا للحافلات الرياضية التي تقل اللاعبين وطاقم التحكيم الإسباني من مقر الإقامة إلى استاد القاهرة الدولي. تواجدت سيارات دورية أمنية مسلحة في المناطق المحيطة والمؤدية للاستاد للتأكد من الالتزام بالحالة المرورية والأمنية.

وسيكون دخول الجماهير المخصصة للدرجة الأولى من بوابة الوجدان المطلة على شارع ممدوح سالم، ودخول الجماهير المخصصة للدرجة الثانية من شارع الاستاد البحري وصلاح سالم بجوار بانوراما 6 أكتوبر، ودخول الجماهير المخصصة للدرجة الثالثة من شارع يوسف عباس وصلاح سالم. تم تخصيص مدرج لجماهير بيراميدز وسيكون مؤمنًا بالكامل. ستكون السعة الجماهيرية للمباراة حوالي 30 ألف مشجع، بواقع 15 ألف مشجع لكل فريق.

تم توزيع خدمات بحثية داخل الاستاد لمراقبة الحالة الأمنية بالإضافة إلى الخدمات النظامية. نناشد المشجعين بالالتزام بالروح الرياضية وتعليمات الأمن، وعدم الوقوف في نهر الطريق لتجنب التسبب في أي إعاقة مرورية.

كما نرجو من المشجعين الذين لا يحملون تذاكر وفان آي دي عدم التوجه إلى الاستاد لتجنب التسبب في أي ازدحامات أو مشاكل أثناء الدخول. سيستمر تواجد قيادات المرور والأمن العام ومديرية الأمن لضمان الخروج بصورة حضارية تليق بالمباراة.