الأحد 4 اغسطس 2024

غدًا.. انطلاق الحملة القومية الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع بالأقصر

تحصين الماشية

محافظات12-7-2024 | 14:19

دار الهلال

أعلن محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة عن انطلاق أعمال الحملة القومية الثانية للعام الحالي؛ للتحصين ضد مرض الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع بجميع قرى ومراكز المحافظة، غدا السبت، وذلك في ضوء توجيهات وزير الزراعة علاء فاروق للحفاظ على الثروة الحيوانية على مستوى مراكز المحافظة؛ والتي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم الجمعة - أنه تم تكليف المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى بتقديم أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتا إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

من جانبه، قال مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر الدكتور طارق لطفي إن الحملة تستهدف تحصين 78 ألفا و775 رأسا من الحيوانات المختلفة ضد مرض الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع، متضمنة تحصين 44 ألفا و819 رأسا من أبقار وجاموس وجمال، وكذلك تحصين 33 ألفا و956 رأسا من الماعز والأغنام على مستوى مراكز وقرى المحافظة.

وأضاف أنه تم إعداد برامج مسبقة لتغطية جميع مراكز وقرى ونجوع محافظة الأقصر، ومن المقرر أن تمر لجان التحصين على جميع المزارع ومن بيت إلى بيت لضمان وصول التحصينات إلى المزارع والبيوت للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وفي سياق منفصل، قام رئيس مدينة الأقصر الدكتور علي الشرابي، برفع كفاءة الجزر وزيادة الزراعات بالميادين والأرصفة، في ضوء توجيهات المحافظ بتنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، ضمن خطة الدولة الشاملة لتحقيق التنمية المستدامة، لتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطنين.

وأوضح أنه تم رفع المخلفات وزراعة أشجار وشتلات زينه بشارع مدرسة الصنايع بدءاً من جامع السني وصولاً حتى مدرسة الصنايع، مشيرا إلى أنه جرت زراعة 400 شتلة، وذلك لتجميل مدخل المدينة فيما يستمر العمل تباعاً بعدد من المناطق الأخرى.