الإثنين 5 اغسطس 2024

سفير مصر بكوريا الجنوبية يؤكد الأهمية التي توليها القاهرة لتطوير العلاقات الثنائية

السفير خالد عبدالرحمن

أخبار12-7-2024 | 16:37

دار الهلال

أكد سفير مصر لدى كوريا الجنوبية السفير خالد عبدالرحمن، الأهمية التي توليها القاهرة لتطوير العلاقات الثنائية مع سول، والتنسيق والتشاور المُستمرين حيال القضايا الإقليمية والدولية المختلفة، وكذا داخل المحافل الدولية متعددة الأطراف.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سفير مصر لدى كوريا الجنوبية، خلال حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، بحضور جمع كبير من المسئولين الكوريين من الحكومة والقطاع الخاص والسفراء المعتمدين والمنظمات الدولية في كوريا، بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء الجالية المصرية المقيمة في كوريا الجنوبية.

وأشار السفير خالد عبدالرحمن- بحسب بيان لوزارة الخارجية، اليوم /الجمعة/- إلى الأهمية الكبيرة التي مثلتها ثورة يوليو المجيدة في تاريخ مصر المعاصر.

واستعرض السفير المصري، أبرز مشروعات التعاون الثنائي بين مصر وكوريا الجنوبية، مُشيراً للجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لتطوير قدراتها الاقتصادية، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وقال إن العام القادم سيشهد الاحتفال بمرور 30 عامًا على تدشين العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، حيث يتم التخطيط لتنفيذ سلسلة من الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين والفعاليات الثنائية الثقافية والفنية بهذه المناسبة المهمة.