الثلاثاء 16 يوليو 2024

محافظ الغربية خلال اجتماعه بلجنة مراقبة الأسواق: لن أسمح بالمساس بحق المواطنين

محافظ الغربية أشرف الجندي

محافظات12-7-2024 | 21:16

دار الهلال

أكد محافظ الغربية أشرف الجندي، التصدي بكل حسم لجشع التجار ومحتكري السلع الغذائية، واتخاذ إجراءات قانونية رادعة حيال أي مخالفات بمراكز وقرى المحافظة؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضبط الأسواق والأسعار والتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطن.. قائلا: لن أسمح بالمساس بحق المواطنين والضرب بيد من حديد لردع المخالفين.. والمعيار الأساسي هو رضاء المواطنين عن جودة الخدمات المقدمة لهم.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللجنة المشكلة للرقابة على الأسواق برئاسة رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ محمد عناني وبعضوية كل من مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، والطب البيطري وسلامة الغذاءً والتي تقوم بحملات مكثفة على مدار الساعة بمراكز وقرى المحافظة؛ للتأكد من توافر السلع الاستراتيجية والأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، ومنع محاولات احتكار السلع أو المغالاة في أسعارها دون مبرر، وكذلك التأكد من جودتها وصلاحيتها.

وشدد المحافظ، على تكثيف الرقابة على أفران إنتاج الخبز والتأكد من وزنه وجودته ومطابقته للمواصفات وحصول المواطنين عليه بيسر وسهولة، محذرا التجار والمحلات التجارية والأسواق من رفع أسعار أي سلع أو منتجات، مشددا على التأكد من عدم تخزين التجار لأي سلعة وحجبها عن المواطنين، ومجابهة أشكال الاحتكار.