الأربعاء 17 يوليو 2024

الدفاع المدني في غزة: استشهاد مدنيين بعد تقدمهم تجاه غرب تل الهوى عقب استدراجهم من الاحتلال

قطاع غزة

أخبار12-7-2024 | 22:33

دار الهلال

أعلن الدفاع المدني في غزة، استشهاد عدد من المدنيين بعد تقدمهم تجاه غرب تل الهوى عقب استدراجهم من الاحتلال وادعائه بأن المنطقة آمنة، حسبما نشرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وكان قد استشهد 4 من العاملين في مؤسسات الإغاثة الدولية جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي، مخزنًا يضم مساعدات إغاثية في منطقة مواصي خان يونس.

وكانت أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن "قطاع غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال" بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جاء ذلك على لسان جولييت توما، مديرة الإعلام والتواصل بالأونروا، في منشور عبر "إكس"، اليوم الجمعة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، حيث أوضحت أن أكثر من "600 ألف طفل في غزة لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس منذ بدء الحرب الإسرائيلية".

وأشارت إلى إغلاق عدد كبير من المدارس، وتحول مدارس الأونروا إلى ملاجئ للنازحين، مؤكدة " أن هذا يعني أنه إذا استمرت هذه الحرب سنواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال".

كما أكدت على الوقت الذي يغيب فيه الأطفال عن المدرسة سيجعل من الصعب تلافي خسائرهم في التعليم، داعية إلى وقف إطلاق النار من أجل هؤلاء الأطفال.