الثلاثاء 16 يوليو 2024

النشرة المرورية.. تأمين مقار لجان الثانوية العامة (فيديو)

الحالة المرورية

الجريمة13-7-2024 | 08:59

هويدا علي

أفاد اللواء احمد هشام الخبير المروري أن اليوم السبت إجازة رسمية، إجازة نهاية الأسبوع لكافة المصالح الحكومية والخدمية والقطاع العام، واليوم هو امتحانات نهاية العام للثانوية العامة في مادة التفاضل والتكامل على مستوى الجمهورية.

وقد استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات، وخاصة في اتجاه مقار لجان الامتحانات الثانوية العامة مع وضع حرم أمني حول أسوار مقار لجان الامتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى دوريات أمنية في المناطق المحيطة والمؤدية لمقار لجان الامتحانات الثانوية العامة للتأكد من حفظ النظام والأمن العام، وتأمين سيارات الأسئلة والأجوبة ذهابًا وإيابًا.

كما توجه الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات المصطحبين للطلاب إلى أقصر الطرق للوصول إلى مقار لجان الامتحانات الثانوية العامة والابتعاد عن مناطق الأعمال.

وتكثف الإدارة العامة للمرور خدماتها على كافة الطرق السريعة الصحراوية والزراعية نظرًا لتوجه المواطنين ذهابًا وإيابًا إلى المحافظات الأخرى موطنهم الأصلي والمدن الساحلية لقضاء إجازة نهاية الأسبوع.

أيضًا، تم تعزيز الخدمات المرورية بكافة مناطق الأعمال بهدف منع أي كثافات أو تكدسات مرورية وإرشاد السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة.

في مناطق وسط المدينة، كورنيش النيل، المتنزهات، ممشى أهل مصر، المراسي النيلية، الكافيهات، المولات، الحدائق العامة والخاصة، وتم تعزيز خدمات مرورية مكثفة لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف الممنوع والمواقف العشوائية، وإرشاد قائدي السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة نظرًا لأن اليوم إجازة رسمية بالإضافة إلى الارتفاع الشديد في درجات الحرارة اليوم والتي وصلت إلى 42 درجة مئوية، وتوجه السادة المواطنين إلى المتنزهات المطلة على المسطحات المائية للهروب من أشعة الشمس الحارقة والقبة الحرارية.

لذلك نصحت الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات سواء داخل المحافظات أو على الطرق السريعة بتهدئة السرعة، والتأكد من صلاحية السيارة الفنية من حيث السوائل وأن الإطارات تعمل بحالة جيدة وأن ضغط الهواء فيها مناسب لسخونة الأسفلت، وعدم ملء خزان الوقود عن آخره، وكل هذا للحفاظ على أمن وسلامة قائدي السيارات وركابها أثناء السير.

كما قامت الإدارة العامة للمرور بخفض السرعة من 120 كيلومتر في الساعة إلى 100 كيلومتر في الساعة على الطرق الساحلية بهدف تأمين سلامة المواطنين ذهابًا وإيابًا.

وتم تعزيز خدمات مرورية أعلى الكباري مدعمة بسيارات مخصصة لسرعة التعامل مع أي أعطال مفاجئة وسحب تلك السيارات إلى المسطحات الأرضية.

الحالة المرورية

وذكرت الإدارة العامة إن بعد دخول الطلاب إلى مقار لجان الامتحانات الثانوية العامة هادئة تمامًا على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، مع متابعة ميدانية من قبل الخدمات المعنية في الشارع المصري بالتنسيق مع غرف العمليات للتعامل مع أي كثافات أو تراكمات مرورية قد تحدث خلال اليوم.