الجمعة 17 مايو 2024

انطلاق المهرجان الدولى لشبكة العرائس الأربعاء المُقبل

27-2-2017 | 22:21

ينطلق المهرجان الدولى لشبكة العرائس، يوم الأربعاء المقبل فى الساعة السادسة مساء بمجمع الأديان، ورئيس شرف المهرجان الفنان ناجى شاكر.

وقال المخرج محمد فوزى رئيس المهرجان، إنه سيتم تكريم سبعة رموز لفنون الدمى/ تقديرا لدورهم الرائد والمستمر فى دعم فن العرائس وهم حسين العزبى، المخرج جمال الموجى، الفنان التشكيلى محمود الطوبجى، الفنان محمد كشك، الفنانة روحية بدر، وفنان العرائس هوبى فورد، والفنان الهندى دادى امن.

ويشارك في المهرجان هذا العام 17 دولة منها سوريا، رومانيا، جورجيا، النرويج، روسيا موسكو، الهند، المكسيك، إيران، تركيا، البرازيل، ألمانيا، أرمينيا، تايوان، أوكرانيا، فيتنام، الجزائر.

وتقام على هامش المهرجان 7 ورش لفنون العرائس، خصصت 3 منهم لذوى الاحتياجات الخاصة، يقدمها الفنان الجزائرى مداح سيد أحمد، ويعد هذا المهرجان هو الأول من نوعه في العالم، الذى يطلق دورته التجريبية الأولى في نسخة إليكترونية، وذلك عبر استخدام خاصية البث المباشر على الفيس بوك للعروض المسرحية المشاركة في المهرجان، حيث يشارك عددا من أهم فرق عرائس من مختلف أنحاء العالم، وسوف تبث العروض على مدى 24 ساعة لمدة 30 يوما خلال الفترة من 1 إلى 30 مارس.