الأربعاء 17 يوليو 2024

لربات البيوت.. 7 أفكار رائعة لتنظيم خزانة مطبخك وتوفير مساحة به

أفكار رائعة لتنظيم دولاب مطبخك

سيدتي13-7-2024 | 14:50

منة الله القاضي

تهتم معظم ربات البيوت بتنظيم دولاب التخزين بمطبخها، كي يُساعد على توفير الوقت والجهد، ويُحافظ على سلامة الأطعمة، ويُضفي منظراً جميلاً بالمطبخ، وفي السطور التالية نستعرض لكِ أفكار رائعة للتنظيم وتوفير مساحة بمطبخكِ، وفقاً لما نشره موقع "pink villa"

١- استخدام أكياس الثلاجة:

تعد أكياس الثلاجة حلًّا مثاليًا لتنظيم أغراضك المنزلية والوجبات الخفيفة بفعالية وأناقة، فهي توفر تخزينًا خاليًا من الرطوبة للأشياء ومناسبة للمكونات الرطبة والجافة، لذا يمكنك غلق أكياس بإحكام، دون الحاجة إلى القلق بشأن فوضى أغراضك.

٢- استخدام سلال الخوص:

تعد من أفضل الأفكار لتنظيم المؤن لتحسن مساحتك بمطبخك؛ هذه السلال قوية بما تكفي لحمل أي شيء من كميات كبيرة من الفواكه والخضروات إلى عناصر المؤن الأخرى، ولها أشكال وأحجام متعددة، لذا يمكنك الاختيار وفقًا لاحتياجاتك وتفضيلاتك والمساحة المتاحة لك، ويمكنك تخزين كميات كبيرة من الخضروات الجافة مثل البطاطس والبصل.

٣- استخدام الشماعات القماشية:

هناك مجموعة من الشماعات التي لا نستخدمها ونضعها ببساطة في خزانات ملابسنا فقط في حالة الطوارئ ؛ فبدلاً من وضعها في كل زاوية وركن من مطبخك، كل ما عليك فعله هو استخدام شماعة القماش لتعليق الأكياس البلاستيكية في حالة نقص مساحة الأدراج لديكِ.

٤- تكديس السلال الصغيرة كبديل للأدراج:

نعاني جمعيا من تكلفة دمج الإدراج في مطبخك، فيكيف يمكن استبدال الإدراج بكفاءة؛ فإن دمج السلال الصغيرة كبديل للأدراج هو فكرة أخرى رائعة لتنظيم مخزن المؤن، لذا يمكنك اختيار أي سلة من اختيارك لترتيب جميع أغراض مخزنك بشكل أنيق.

٥- استخدام رفوف مرتفعة أو لزاوية:

إذا كنت لا ترغبين في تركيب خزائن متعددة الأغراض، فبدلاً من ذلك اختيار أرفف الزاوية أو مرتفعة، فيمكنك تركيب أرفف الزاوية في مطبخك، واختيار  تصميمات وأنماط وأشكال مختلفة تناسب ديكورات مطبخك.

٦- إعادة استخدام البرطمانات والزجاجات والعلب:

إن إعادة استخدام الزجاجات والعلب والبرطمانات البلاستيكية القديمة والمتينة؛ فبدلاً من التخلص من جميع الزجاجات القديمة، اغسليها وأعيدي استخدامها لتكون مخصصة لتخزين الفواكه المجففة والحبوب والتوابل والبقوليات.

٧- قومي بتسمية حاويات التخزين الخاصة بكِ:

من أفضل الطرق للحفاظ على كل مستلزمات المطبخ في متناول يدك، هو وضع علامات على جميع حاويات تخزين الطعام الضرورية، قد يستغرق الأمر بعض الوقت، ولكن بمجرد الانتهاء من وضع العلامات على جميع حاوياتك، ستوفر لك  تجربة طهي خالية من المتاعب والقلق طوال حياتك.