الأربعاء 17 يوليو 2024

محافظ دمياط: الاهتمام بالمواطن من أولويات خطة العمل

محافظ دمياط أيمن الشهابي

محافظات13-7-2024 | 10:24

دار الهلال

قال محافظ دمياط أيمن الشهابي، إن من أولويات خطة العمل، التي جاءت في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي وخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، الاهتمام بالمواطن والاستماع إلى مشكلاته والعمل على حلها، وأيضًا مواجهة التحديات خاصةً التي تواجه الصناعات المحلية التي تشتهر بها محافظة دمياط مثل الأثاث والحلويات والألبان وغيرها.

وأضاف الشهابي في بيان اليوم، أن دمياط من المحافظات الواعدة التي تتمتع بمقومات طبيعية وصناعية فريدة من نوعها، لذا يجب العمل وفقًا لاستراتيجية مبنية على أسس علمية، تواكب التطورات المتزايدة والمتلاحقة؛ مما يحقق النهوض بتلك الصناعات ليس فقط على المستوى المحلي وإنما أيضا الإقليمي والدولي.

وأوضح أن من ضمن تلك المقومات التي تتمتع بها دمياط أنها تقع على البحر الأبيض المتوسط ويمر بها نهر النيل وبها بحيرة المنزلة؛ الأمر الذي جعلها تمتلك ثلثي أسطول الصيد المصري، حيث سيتم العمل على حل المشكلات التي تواجه مهنة الصيد وأيضًا الاهتمام بمهنة صناعة السفن ووضع خطة لجعل دمياط محورا رئيسيا لصناعة وتعبئة الأسماك.

وأكد أنه ومع بداية العمل داخل المحافظة تم عقد لقاءات مع مديري الإدارات للوقوف على آلية العمل ومتابعة الموقف التنفيذي للأعمال للنهوض بتلك الآلية وخدمة المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أن الفترة القادمة ستشهد استكمالا للمشروعات الجاري تنفيذها ورفع كفاءة شبكات الطرق بكافة المناطق بالمحافظة، وكذلك استكمال العمل بمشروعات التطوير التي تشهدها مدينة رأس البر السياحية التي تتمتع بمكانة هامة على الخريطة السياحية المصرية والعالمية، مؤكدا أنه يضع محاور النهوض بالمحافظة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية نصب عينيه؛ لتصبح دمياط قاطرة للتنمية على أرض مصر.