الثلاثاء 16 يوليو 2024

تعرف إلى مواعيد تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2024

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أخبار13-7-2024 | 10:53

دار الهلال

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدء فترة التظلمات على نتائج الدبلومات الفنية لعام 2024، ابتداءً من اليوم السبت الموافق 13 يوليو، ولمدة 15 يومًا في بلجان النظام والمراقبة بالمحافظات.

وأشارت الوزارة  إلى أن الطالب يقوم بسداد مبلغ 100 جنيه لكل مادة يرغب في التظلم منها، عبر أحد مكاتب البريد تحت حساب "تظلمات تعليم ثانوي فني" أو أحد الهيئات المعتمدة، مثل فوري حساب رقم ٦٦٦١٦.

وأضافت أنه يجب على الطالب تسليم إيصال السداد الأصلي ونسخة منه إلى لجنة النظام والمراقبة، حيث يُحدد ميعاد للاطلاع على النتيجة بواسطة اللجنة، ويقوم الطالب شخصيًا بتسليم إيصالات السداد المطلوبة وتحديد المواد التي يرغب في التظلم منها.

إجراءات التظلمات علي نتيجة الدبلومات الفنية 2024

- تحديد مواد التظلم.

- تحديد ميعاد الحضور والاطلاع.

- يسمح لولى أمر الطالب فقط بالحضور مع الطالب أثناء الاطلاع بعد التأكد من شخصيته ويحظر على الطالب أو ولى الأمر استخدام الهاتف المحمول في المكان المخصص للاطلاع داخل اللجنة كما يحظر عليه اصطحاب نماذج إجابة.

- طبقًا للقرار الوزاري 293 لسنة 2024 يقوم الطالب باستلام صورة كراسة إجابته في المادة المتضرر فيها ويقوم بتدوين الملاحظات في النموذج المعد لذلك بخط يده في الإطار الآتي :-

- وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.

- عدم صحة جمع جزئيات درجات الإجابة كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرأة من الخارج لكراسة الإجابة.

- عدم احتساب الدرجة الأعلى في الحالات المسموح بها قانونًا.

- الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرأة من الخارج.

- يقوم الطالب بتسليم : صورة كراسة اجابته بعد الاطلاع وتدوين الملاحظات إلى عضو اللجنة والتوقيع بما يفيد قيامه بالاطلاع.

- تتولى لجنة النظام والمراقبة استكمال باقي الإجراءات القانونية المتبعة طبقًا للقرار الوزاري السابق ويتم الاتصال بالطالب بعد ذلك لإبلاغة بنتيجة التظلم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يمكن للطلاب الدخول على الرابط التالي للاستعلام عن الدرجات ونتيجة دبلوم تجارة 2024، (إضغط هنا).

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتمد الأربعاء 10 يوليو 2024 نتيجة الدبلومات الفنية (الدور الأول) للعام الدراسي 2024، بنسبة نجاح 70.9%.