الأربعاء 17 يوليو 2024

وزير الشؤون الإنسانية بجنوب السودان يشيد بالدور الريادي لمصر في القارة الإفريقية

وزير الشؤون الإنسانية بجنوب السودان ألبينو أكول أتاك

أخبار13-7-2024 | 11:32

دار الهلال

أشاد وزير الشؤون الإنسانية بجنوب السودان ألبينو أكول أتاك، بالدور الريادي لمصر في القارة الإفريقية، كونها حاملة راية الاستقلال منذ فجر التاريخ.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير الجنوب سوداني نيابة عن حكومة بلاده خلال حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة المصرية بجوبا بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثوره يوليو المجيدة.

كما أثني "أتاك" على العلاقات الوطيدة التي تجمع قيادتي البلدين والتي تنعكس في الدعم الذي تقدمه مصر لأشقائهم في جنوب السودان بمجالات التعليم والصحة والموارد المائية والري.

من جهته، قدم السفير معتز مصطفى عبد القادر سفير مصر لدى جنوب السودان جزيل شكره للحضور الكريم، مؤكدا أن ثورة يوليو المجيدة مثلت نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث نحو تحقيق العدالة الاجتماعية وتأكيد ملكيه الدولة المصرية لشعبها الأبي.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم السبت أن السفير عبد القادر استعرض في كلمته مجالات التعاون الثنائي بين مصر وجنوب السودان في إطار العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين.

شارك في الحفل لفيف من المسؤولين الجنوب سودانيين على رأسهم وزير الشؤون الإنسانية - ضيف شرف اللقاء - بالإضافة إلى وزراء، الري والموارد المائية والصحة والزراعة والداخلية والشئون الفيدرالية والتجارة والصناعة والثقافة والطرق والجسور بالإضافة إلى قيادات وزارة الخارجية في جنوب السودان وعدد من أعضاء البرلمان الانتقالي، كما حضر الاحتفال سفراء الدول المعتمدة في جنوب السودان ورئيس البعثة الأممية ونائبيه وممثلو منظمات المجتمع المدني، وممثلو الجالية المصرية في جنوب السودان والبعثات المصرية المتواجدة بالدولة الشقيقة كبعثتي الري والتعليم، فضلا عن العاملين بالعيادة المصرية وشركة المقاولون العرب والبنك الأهلي ومصر للطيران.