الأربعاء 17 يوليو 2024

عبير عصام: توجيه رؤوس الأموال الصربية لمصر أحد مكتسبات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

الدكتورة عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال

أخبار13-7-2024 | 12:24

أ ش أ

قالت الدكتورة عبير عصام، رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال وعضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن العلاقات السياسية والدبلوماسية المتميزة والتاريخية بين مصر وصربيا إلى جانب اتفاقيات التجارة الحرة لمصر مع إفريقيا والعديد من الدول، تعزز وتدفع من فرص وافاق التعاون بين رجال وسيدات الأعمال لاسيما في المجالات التجارية والصناعية والاستثمار المشترك.

جاء ذلك في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، عقب مشاركتها في فعاليات منتدى سيدات الأعمال المصري الصربي بحضور سيدة صربيا الأولى حرم رئيس جمهورية صربيا، تمار فوتشيتش والوفد المرافق لها.

وثمنت عبير عصام، كلمة سيدة صربيا الأولى وحديثها بأن الأحلام تحقق بالسيدات، كذلك التأكيد علي توجه صربيا لدخول رؤوس الأموال لمصر في عدد من المشروعات في قطاع الصناعات الهندسية واللوجستيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو ما يمثل أحد مكتسبات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وأضافت، كما تم دعوة سيدات الأعمال لزيارة صربيا خلال الفترة المقبلة لاستعراض فرص الاستثمار والتعاون، مؤكدة أن سيدات الأعمال لهم دور كبير في الاقتصاد وخدمة المجتمع وقادرون علي المساهمة في النهضة المجتمعية والاقتصادية والتنمية الشاملة.

وأشارت إلى أن منتدى سيدات الأعمال المصري الصربي حمل العديد من الرسائل الإيجابية عن مستقبل التعاون الاقتصادي والثقافي والسياحي للبلدين، مشيرة أنه تم عقد اللقاءات الثنائية في قطاعات الصناعات المعدنية والهندسية والغذائية والكيميائية والتعبئة والتغليف والنقل واللوجستيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

ولفتت إلى أن حضور رئيس جهاز التمثيل التجاري الوزير مفوض يحيي الواثق بالله في فعاليات منتدى سيدات الأعمال المصري الصربي اكتسبت أهمية كبيرة للتعريف بفرص التعاون في تعزيز وتيسير حركة التبادل التجارة وحجم التجارة البينية.

وأكدت عبير عصام، أن مفاوضات البلدين لإبرام اتفاقية للتجارة الحرة ستسهم في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار المشترك في قطاعات مثل الزراعة والطاقة والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستثمار في مصر في التصنيع المشترك من أجل التصدير.وأشارت إلى أن العلاقات شهدت عام 2023 تطورا كبيرة وتحركا ملموسا لتعزيز التعاون في مجالات الزراعة والصناعات الغذائية، إلى جانب المباحثات بشان زيادة التدفق السياحي خاصة إلى مدينة شرم الشيخ.