الأربعاء 17 يوليو 2024

إزالة 61 حالة تعدي ورفع 633 إشغال بأسوان

إزالة التعديات

محافظات13-7-2024 | 12:39

دار الهلال

قال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان سيد مدني، إنه تم تنفيذ حملات إزالة لـ 61 حالة تعدي متنوعة على مساحة 33.5 ألف م2، ضمن فعاليات الموجه الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة أو البناء على الأراضي الزراعية. 

وأضاف سيد مدني أنه بناء على تكليفات محافظ أسوان تقوم كافة العناصر من العاملين بالوحدة المحلية ونواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بتنفيذ قرارات الإزالة الفورية أو الصادر لها قرارات سابقة حيث تم إزالة 8 حالات بنطاق حي الصداقة الجديدة بمساحة 1110 م2 ضمن إجمالي عدد الحالات المستهدف إزالتها.

وأوضح أنه طبقاً للتوجيهات المستمرة من المحافظ يتم الرصد الميداني لأي حالات لسرعة التدخل والتعامل الفوري معها، والتحفظ على المواد المستخدمة في المخالفات للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة على الوجه الأكمل.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بحملات لإزالة حالات الإشغال أسفرت عن رفع 633 حالة إشغال، مع تحرير 19 محضر إشغال طريق، وتم إيداع المضبوطات بدار الرعاية الاجتماعية.

على صعيد متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان بسرعة الاستجابة للمطالب والشكاوى الجماهيرية من خلال التفاعل المباشر معها حيث تم وضع التربة الزلطية بطريق إدفو / مرسى علم وتمهيد وتسوية الطريق بطول 2 كم لتسهيل حركة المركبات والسيارات المترددة عليه، كما تم بالتوازي تنفيذ أعمال التطوير والرصف بالمدخل الشمالي لمدينة إدفو، وعمل التوسعة للمدخل من 8 أمتار إلى 14 مترا وذلك بطول 1 كم بدءًا من المطافئ وحتى موقف السلايمة.