الثلاثاء 16 يوليو 2024

انطلاق الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ببنى سويف

تحصين الثروة الحيوانية

محافظات13-7-2024 | 13:29

دار الهلال

طالب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، رؤساء المدن بضرورة التنسيق والتواصل مع مسؤولي الطب البيطري وتوفير التسهيلات اللازمة لتحقيق المستهدف من الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وأكد المحافظ أهمية حشد الجهود لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين لحماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية.

جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ لتقرير مديرية الطب البيطري بشأن سير العمل في الحملة القومية للتحصين ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع والتي انطلقت اليوم السبت، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لإجراء التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية بمراكز ومدن المحافظة، حيث تتم أعمال التحصين وفقا للجدول المحدد لتغطية المستهدف بكافة قرى المحافظة.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد عبد العليم الجبالي مدير عام مديرية الطب البيطري ببنى سويف إلى أنه تم الإعداد والتجهيز وتوفير كافة المستلزمات البيطرية اللازمة للحملة التي يتم تنفيذها في 84 وحدة بيطرية، مضيفًا أنه يتولى عملية التحصين فريق عمل مدرب على أعلى مستوى، مع مراعاة الظروف البيئية من ارتفاع درجات الحرارة.