الجمعة 7 يونيو 2024

حق  الأداء العلني للمؤلف والملحن في  " ذكرياتي " الرابعة عصرًا

28-2-2017 | 08:00

 

تقدم إذاعة الأغاني اليوم في الرابعة عصرا حلقة جديدة من برنامج ذكرياتي حيث يلتقي النجم سمير صبري الذي يستضيف الدكتور حسام لطفي أستاذ القانون ، الذي يحدثنا حول حق الاداء العلني للمؤلف والملحن وحقوق الملكية الفكرية . ويناقش البرنامج خلال الحلقة أشهر القضايا والنزاعات الفنية المتعلقة بأشهر المطربين كقضية الشيخ زكريا احمد وكوكب الشرق ام كلثوم والتي تحدث فيها زكريا قائلا " ام كلثوم عزمتني على بطة تاخد البطة بتاعتها وتديني حقي في الأغنية " ، وأيضا قضية الأديب الكبير نجيب محفوظ مع الناشر الخاص به ، كما نلتقي مع ذكريات من حياة الموسيقار محمد عبد الوهاب واشهر العقود المبرمة مع الاديب احسان عبد القدوس الذي تساهل في كافة الإجراءات المادية واشترط على حضوره التصوير وبالتالي اعترض على العديد من المشاهد قائلا " انا مكتبتهاش كده " وكما وصفها الموسيقار محمد عبد الوهاب بالورطة .
وأيضا القضية الشهيرة والخصام بين نزار قباني والعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ على قارئة الفنجان والذي اعترض فيها نزار على تغيير كلمة في القصيدة مما اضطر عبد الحليم حافظ للظهور في برنامج تليفزيوني يعلن فيه عن مسئوليته الكاملة في تغيير الكلمة.

جدير بالذكر ان "ذكرياتى" برنامج أسبوعى من تقديم النجم سمير صبري، ويساعد فى الإعداد والتنفيذ والإخراج سيد عبد العزيز، ويذاع كل ثلاثاء فى تمام الرابعة عصرًا.