الثلاثاء 16 يوليو 2024

الكرملين: روسيا والولايات المتحدة لا تزال أمامهما فرصة لإيجاد أرضية مشتركة

دميتري بيسكوف

عرب وعالم14-7-2024 | 14:02

دار الهلال

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه لا يزال من الممكن إيجاد أرضية مشتركة بين روسيا والولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن هناك جهودا تُبذل في هذا الصدد على المستويين الدبلوماسي والعسكري.

وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) أن بيسكوف قال، خلال مقابلة مع الإعلامي الروسي بافل زاروبين، وإجابة على سؤال عما إذا كان ممكنا إيجاد أرضية مشتركة بين روسيا والولايات المتحدة:"بالطبع هذا ممكن ، لو كان ذلك مستحيلًا لماتت مهمة الدبلوماسية منذ زمن بعيد، الدبلوماسيون والعسكريون هم من يقومون بالجزء الأكبر من العمل حاليًا ".

وأضاف: "نحن الآن في مرحلة مواجهة عميقة ودقيقة، وحتى الآن لا نرى حتى أي من الظروف المطلوبة للخروج من هذه الدوامة، ولكن يومًا ما سيحين هذا الوقت".

وفي سياق آخر، شدد بيسكوف على أن نتائج قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) الأخيرة، التي استضافتها واشنطن في وقت سابق هذا الشهر، تشكل تهديدا لروسيا. وبشأن مباحثات السلام مع أوكرانيا، أكد بيسكوف أن الظروف غير مهيأة بعد لعقد مباحثات سلام بشأن أوكرانيا.

وقال: "ما الذي يعنيه ذلك؟ يعني أن الظروف غير مهيأة لإجراء مفاوضات بعد ، علينا العمل وتحقيق الأهداف التي حددها الرئيس فلاديمير بوتين".