الجمعة 19 يوليو 2024

الإمارات واليابان تبحثان تعزيز الشراكة في قطاعات الاقتصاد الجديد

الإمارات واليابان

عرب وعالم14-7-2024 | 14:07

دار الهلال

 بحث وزير الاقتصاد الإماراتي" عبدالله بن طوق المري"، مع وزير الدولة الياباني للسياسة الاقتصادية والمالية "يوشيتاكا شيندو" تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين في العديد من القطاعات ذات الاهتمام المتبادل، لاسيما الاقتصاد الجديد والسياحة والطيران وريادة الأعمال والتكنولوجيا والابتكار.

وأوضح المري - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الأحد - أن العلاقات الإماراتية اليابانية هي علاقات استراتيجية قوية في المجالات كافة، مؤكدا أن بلاده حريصة على مواصلة تعزيز الروابط الاقتصادية والاستثمارية وبناء المزيد من الشراكات المثمرة مع اليابان .

وأضاف أن الإمارات واليابان يمتلكان رؤى مشتركة لبناء اقتصاد المستقبل وتركزان على الاستثمار والتوسع في المعرفة والابتكار والتكنولوجيا وقطاعات الاقتصاد الجديد. كما ناقش الجانبان الإماراتي والياباني - خلال الاجتماع - أهمية توفير برامج وتسهيلات من شأنها تسريع نمو الشركات الناشئة في أسواق البلدين وزيادة استثماراتها ودعم صادراتها للوصول إلى أسواق جديدة.

وتطرق الجانبان إلى تعزيز التعاون السياحي خلال الفترة المُقبلة، والعمل على إطلاق المبادرات السياحية المشتركة الهادفة إلى الترويج لأبرز المعالم السياحية والتاريخية في البلدين، لا سيما مع وجود أكثر من 140 رحلة طيران بين البلدين شهرياً عبر الخطوط الوطنية الإماراتية، وكذلك دعم الاستفادة من الممكنات والمقومات للتنوع السياحي التي تمتلكها الإمارات واليابان لجذب المزيد من الوفود السياحية من جميع أنحاء العالم .