الأربعاء 17 يوليو 2024

«المحامين العرب» يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في خان يونس

الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى

عرب وعالم14-7-2024 | 17:46

أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى بأشد العبارات اليوم الأحد استمرار استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة بشن غارات جوية أمس /السبت/على خيام النازحين بمنطقة المواصي بخان يونس جنوبي القطاع ، أسفرت عن مجزرة استشهد خلالها أكثر من 90 فلسطينيا بينهم أطفال وإصابة أكثر من 300 آخرين.

وقال بنعيسى ، في بيان له اليوم ، إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في حرب الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني رغم القرارات الأممية ذات الصلة بإيقافها في تحد صارخ للقانون الإنساني الدولي.

وأضاف أن قوات الاحتلال تتعمد قصف خيم النازحين وارتكاب مجازر وحشية بالأماكن المكتظة بالسكان بعد فشلها في تحقيق الانتصار في قطاع غزة .. مشددا على أن الولايات المتحدة الأمريكية أكبر داعم للاحتلال تلعب دورا بارزا في استمرار الحرب على القطاع المنكوب.

ودعا الأمين العام لاتحاد المحامين العرب المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط الفعالة على الكيان الإسرئيلي لإيقاف حرب الإبادة المستمرة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لأكثر من 9 أشهر ومحاسبة قادته على جرائم الحرب المرتكبة بحق الفلسطينيين.

وجدد بنعيسى ، في ختام بيانه ، التأكيد على موقف اتحاد المحامين العرب الثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يتحرر آخر شبر من أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.