الثلاثاء 16 يوليو 2024

بعد انعقاده.. كيف سينعكس المنتدى المصري الصربي على الاقتصاد الوطني؟

المنتدي المصري الصربي

توك شو14-7-2024 | 18:48

أكد الدكتور محمد باغة، أستاذ التمويل والاستثمار، على أهمية الروابط الاقتصادية الوثيقة بين مصر وصربيا، وأنها متجذرة، مضيفًا أن لقاء الدولتان من جديد يفتح آفاق استثمارية بينهما ويعزز حجم التبادل التجاري.

 

وأشار "باغة"، بمداخلة هاتفية على "قناة إكسترا نيوز"، إلي أن الاجتماعات التي تمت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصربي أمس، والدكتور مصطفي مدبولي والرئيس الصربي اليوم، تؤكد علي الهدف المشترك بين الدولتين وهو تعزيز العمل علي نمو حجم التبادل التجاري بينهما.


وأوضح أن توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وصربيا، يفتح آفاق التعاون المثمر بين البلدين ويوطد الشراكة بينهما.


وأشاد بالتنوع والمرونة التي أصبح يمتاز بها الاقتصاد المصري، عقب ثورة 30 يونيو، وأنه لم يعد يقتصر علي وجهة واحدة، بل أصبح يوجد أكثر من مصدر للحصول علي ما تحتاجه مصر من صادرات.


وقال إن صربيا تتميز ببعض الصناعات التي تحتاجها مصر، أهمها صناعة خشب الزان، والجرارات، مضيفًا أن صربيا تعتبر مصر البوابة التي ستدخل من خلالها إلي السوق الأفريقية بسبب موقعها وموانئها.
 

وصرح أن حجم التبادل التجاري بين الدولتين وصل إلي 115 مليون دولار، وأخذ في الزيادة، خاصة عقب انعقاد مجلس الأعمال المصري الصربي، الذي سيفتح آفاق استثمارية جديدة ولن تقتصر العلاقات علي الاقتصادية فقط، وإنما السياسية أيضًا.