الثلاثاء 16 يوليو 2024

محاولة اغتيال ترامب.. حقيقة أم مسرحية؟

ترامب

توك شو14-7-2024 | 20:36

قال المحلل السياسي الدكتور مهدي عفيف، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن محاولة اغتيال الرئيس "ترامب" جعلت الولايات المتحدة الأمريكية في حالة من الإعصار السياسي خلال الفترة الحالية، وقد أدلت جميع القيادات في الحزبين الديمقراطي والجمهوري، أن هذا عمل إرهابي، وأن الإرهاب السياسي لابد أن يتوقف.

 

وأشار «عفيف»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «صدى البلد»، إلى أن ما يحدث في الولايات المتحدة هو إعادة نظر في كل المقاييس، وأن محالة الاغتيال هذه جعلت "ترامب" يكسب تعاطف الكثير، أبرزهم رجل الأعمال الأمريكي "إيلون ماسك"، مالك شركة "تيسلا"، الذي أعلن تأييده لترامب، والكثير من الحياديين في الحزب الجمهوري بدأُ أتخاذ صفه.

وأضاف أن هناك مخاوف أمنية من مالكي الأسلحة من الشعب و اليمين المتطرف وأنصار ترامب، لذلك هناك ترقب أمني كبير، وبدأ التحقيق علي الفور فيما حدث، من قبل السلطات الفيدرالية وجهاز الخدمة السرية المسؤول عن حماية الرؤساء الحاليين والسابقين.

وأشار أن هناك رجل قد صرح في فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي، أنه منفذ العملية، وتابع للحزب الجمهوري، وقامت السلطات المعنية بالقبض عليه للتأكد ومعرفة إذا كان متورط مع جماعة إرهابية.