الأربعاء 17 يوليو 2024

صدق أو لا تصدق.. اليوجا تخلصك من انتفاخ العينين والهالات السوداء

اليوجا

سيدتي15-7-2024 | 01:00

عزة أبو السعود

تشكو بعض النساء من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين،..الأمر الذي يدفعهن للبحث عن وسائل علاجية لتلك المشكلة دون أن يدركن أن الحل قد يكمن تمارين اليوجا.. هذا ما كشف عنه خبراء اليوجا عبر موقع "health shots  "واليك التفاصيل

- ممارسة تمارين اليوجا تساهم في تحسين الدورة الدموية، وتزيد من تدفق الدم إلي الوجه بما في ذلك المنطقة المحيطة بالعينين، ما يساعد في التخلص من السوائل الراكدة المؤدية للانتفاخ.

- تساعد تمارين اليوجا علي تقليل التوتر، وتعمل علي تحسين التنفس، الأمر الذي يساهم في تقليل انتفاخ العيون والتورم الجفون .

-  تعمل اليوجا علي تحسين الجهاز اللمفاوي، وهو  المسئول عن إزالة الفضلات والسوائل الزائدة من الجسم والعينين،  ما يساعد في تعزيز المنطقة الرقيقة الموجودة أسفل العين ويقلل الانتفاخ.

وإليك  أفضل أوضاع اليوجا لتقليل الانتفاخ تحت العينين:

- وضعية الانحناء للأمام بالجلوس:

تساعد حركة الانحناء للأمام بالجلوس علي تخفيف التوتر، والتنفس بشكل عميق ، ما يؤدي إلى الاسترخاء والهدوء، وتعمل علي تحسين الدورة الدموية وتقلل الانتفاخات تحت العينين. وذلك بأتباع الأتي:

اجلسي  على حصيرة مع تمديد ساقيك للأمام

ثم استنشقي  ببطء أثناء رفع ذراعيك فوق رأسك.

قومي بعملية  الزفير ببطء ، وابدئي بالانحناء للأمام تدريجياً من الوركين وصولاً إلى قدميك. استمري لمدة 5-10 في أخذ نفس عميق وبطيء.

- وضعية رفع الساقين على الحائط:

تساعد وضعية رفع الساقين على الحائط على تصريف السوائل من الوجه والعينين ويمكن أن تقلل الالتهاب والهالات السوداء تحت العينين. وذلك بأتباع الأتي:

 

استلقي على ظهرك على السجادة أو الأرض مع تمديد ساقيك على الحائط.

أبقِ ذراعيك مسترخيتين على جانبيك.

استمري لمدة 5-10 دقائق، مع التنفس بعمق  وببطء..

- وضعية التنفس الأنفي البديل:

يساعد التنفس البديل من الأنف على تحقيق التوازن في الجهاز العصبي وتقليل التوتر. وهذا يساعد بشكل غير مباشر على تقليل انتفاخ العينين، وذلك بأتباع الأتي:

اجلسي  بشكل مريح مع استقامة العمود الفقري.

استخدمي  إبهامك الأيمن لإغلاق فتحة أنفك اليمنى، واستنشقي من خلال فتحة الأنف اليسرى.

ثم أغلقي فتحة الأنف اليسرى بإصبعك الدائري، وقومي  بالزفير من خلال فتحة الأنف اليمنى.

 استمري  في هذا التمرين لمدة 5-10 دقائق.