الأربعاء 17 يوليو 2024

السبت القادم .. جمعية "محبي فريد الأطرش" تحيى الذكرى الــ 80 لوفاة "أسمهان"

أسمهان

ثقافة15-7-2024 | 09:29

دار الهلال

تحيي جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش برئاسة الفنان عادل السيد، الذكرى الــ80 لوفاة الفنانة أسمهان، في السابعة مساء يوم السبت القادم، بقاعة حفلات نادى المعلمين بجوار دار الأوبرا المصرية.

ويكرم رئيس الجمعية، خلال الحفل انطلاقا من الدور الذي يقع على عاتقها تجاه فناني وفنانات زمن الفن الجميل، الفنانة آمال رمزي عن مجمل أعمالها السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، ويهدى لها درع الجمعية في يوم عيد ميلادها الذي يوافق تاريخ الحفل، بحضور الفنان سيف عبد الرحمن والمخرجة دينا واصف والناقد الفني زكي مصطفي .

ويتضمن برنامج الحفل عرض فيلم تسجيلي بعنوان "لحن لم يتم" عن قصة حياة الفنانة أسمهان من إخراج عادل السيد، كما يتضمن باقة من الفقرات الغنائية من أشهر أغاني الفنانة أسمهان والموسيقار فريد الأطرش، يشدو بها من المطربين "أسرار الجمال ومحمد وحيد وأسمهان عادل وأسامة حسن وعادل شاهين"، بمصاحبة عازف الأورج الأمير بدر وعازف الإيقاع محمود الفخراني .

كانت الفنانة أسمهان توفت في 14 يوليو 1944، ولحن لها كل عمالقة الغناء مثل محمد القصبجي (12 أغنية)، محمد عبد الوهاب (أغنيتان)، مدحت عاصم (أغنيتان)، رياض السنباطي (5 أغان)، فريد غصن (أغنية واحدة)، زكريا أحمد (4 أغان)، فريد الأطرش (16 أغنية)، ولها فيلمان هما "غرام وانتقام، وانتصار الشباب"، ووصل عدد الكتب المؤلفة عن الفنانة أسمهان إلى أكثر من 50 كتابا .