الأربعاء 17 يوليو 2024

«الطب الوقائي البيطري»: الحملة القومية لتحصين المواشي هدفها رفع المستوى المناعي للحيوانات

تحصين الماشية

أخبار15-7-2024 | 10:07

دار الهلال

أكدت رئيسة الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتورة نجلاء رضوان، أن الهدف من الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية بجميع محافظات الجمهورية هو رفع المستوى المناعي للحيوانات.

وقالت رئيسة الإدارة المركزية للطب الوقائي في مداخلة هاتفية مع برنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، إن أعمال الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية انطلقت في جميع محافظات الجمهورية، وتشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية.

وأشارت إلى أن الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية تستغرق حوالي شهر ونصف، وتستهدف تحصين كل الحيوانات، إلى جانب رفع المستويات المناعية لهم"، موضحة أن الهدف الرئيس من الحملة هو حماية الثروة الحيوانية وتنميتها وحماية الفاقد من الألبان واللحوم.

وناشدت رئيسة الإدارة المركزية للطب الوقائي كل المربين بضرورة تحصين ماشيتهم سواء عبر اللجان الثابتة داخل الوحدات البيطرية المتواجدة في كافة القرى أو المتحركة التي تجوب القرى، مؤكدة أن الدولة توفر التحصينات واللقاحات طوال العام وهذه ضمن خطة وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية للسيطرة ومكافحة الأمراض الوبائية.

وأوضحت أنه في حالة وجود أي استفسارات لدى المربين عليهم التواصل عبر الخط الساخن الخاص بهيئة الخدمات البيطرية والذي يتواجد به فريق عمل كبير من الأطباء البيطريين لطمأنتهم والرد على أسئلتهم في أي وقت.