الثلاثاء 16 يوليو 2024

غداً.. وزير البترول يفتتح أعمال منتدى مصر للتعدين في نسخته الثالثة

وزير البترول

اقتصاد15-7-2024 | 10:37

سناء مصطفي

تشهد القاهرة غدًا الثلاثاء، افتتاح أعمال منتدى مصر للتعدين (EMF) في نسخته الثالثة تحت شعار (استكشاف الفرص التعدينية غير المستغلة والاكتشافات التجارية الجديدة) ويفتتح المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية في أول مؤتمر له عقب توليه وزارة البترول.

ويعقد المؤتمر على مدار يومين بحضور دولي موسع من المسئولين رفيعي المستوي وقادة صناعة التعدين و المستثمرين، ويشهد المؤتمر كلمة المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية الكلمة لشرح رؤية قطاع التعدين المصري خلال الفترة القادمة لتطوير الأداء، وزيادة كفاءة العمل بالقطاع مما يساعد علي جذب المزيد من الاستثمارات لاستكشاف واستغلال الثروات التعدينية المتنوعة.

و ويأتي انعقاده وفق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين وإبراز ما يشهده من تطورات و برنامج العمل لدعم مناخ الاستثمار التعديني.

كما يمثل هذا الحدث السنوي منصة تجمع المسئولين في قطاع التعدين والمستثمرين الدوليين لتعزيز التعاون والشراكة في استغلال الإمكانات التعدينية التي تحظي بها مصر وفتح المجال للتعاون مع الشركات والمؤسسات المتخصصة والمؤسسات التمويلية الدولية في دعم جهود تطوير وتحديث قطاع التعدين المصري.

ويشارك في الجلسات كمتحدثين رئيسيين من وزراء الحكومة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور أحمد كوجك وزير المالية، كما يشارك الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة، والدكتورة هايكي هارمجارت مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، ورؤساء ومسئولي شركات تعدين عالمية كبري والجيولوجي ياسر رمضان رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية و قيادات بالهيئة.