الثلاثاء 16 يوليو 2024

زائر برحلة سفاري يلقي كيسًا بلاستيكيًا في فم فرس النهر ويشعل الغضب (فيديو)

الزائر

الهلال لايت 15-7-2024 | 15:30

إيمان علي

أثار مقطع فيديو انتشر مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جدلًا واسع النطاق في ظل تزايد المناقشات حول تدخل الإنسان في الحياة البرية على مستوى العالم.

وتسبب الفيديو في غضب كبير على الإنترنت حيث يظهر زائرًا مستهترًا في رحلة سفاري وهو يلقي كيسًا بلاستيكيًا في فكي فرس النهر، بينما حث العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي السلطات على اتخاذ إجراءات صارمة ضد الرجل.

وبحسب موقع ndtv، وقعت الحادثة في حديقة سفاري في غرب جاوة بإندونيسيا.

وفي اللقطات، يظهر فرس النهر على حافة حظيرته في الماء وفمه مفتوح، فيما ظهر شخص يحاول إطعام الحيوان جزرة من سيارة بالقرب من الحظيرة، ومع ذلك، يلقي راكب آخر في السيارة كيسًا بلاستيكيًا في فم فرس النهر، ويبدأ الحيوان في مضغه.

وقال المتحدث باسم الحديقة ألكسندر زولكارناين لصحيفة جاكرتا جلوب: "حددنا لوحة ترخيص السيارة التي كانت تقل ذلك الشخص، ونحثه على تقديم اعتذار علني لتعليم الزوار الآخرين درسًا حول الالتزام بإجراءات التشغيل القياسية في حديقة السفاري الإندونيسية".

وأضاف "لقد جمعنا معلومات من حراسنا وكاميرات المراقبة في الحديقة، وأخبرنا الحراس أن هذا الزائر تعرض للتوبيخ عدة مرات بسبب فتحه النافذة في منطقة النمر".

وأوضح المسؤول أن قوانين الحياة البرية تحمي جميع المخلوقات في المحمية، وبالتالي فإن إساءة معاملتها قد يكون لها عواقب قانونية، وعلاوة على ذلك، تم فحص فرس النهر وهو يتمتع بصحة جيدة.