الجمعة 19 يوليو 2024

نقابة التمريض تجدد التحذير من الالتحاق بأكاديميات خاصة غير معتمدة

نقيب التمريض

أخبار15-7-2024 | 12:00

دار الهلال

حذرت النقابة العامة للتمريض، برئاسة الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، من الالتحاق بأكاديميات التمريض الخاصة التي لا تمنح شهادات معتمدة ولا يسمح لها بتدريس أو قبول أي مواد متعلقة بمهنة التمريض، مؤكدة أنها غير مسؤولة عن قبول خريجي تلك الكيانات "الوهمية".

وأشارت النقابة إلى وجود مدارس فنية خاصة للتمريض بعد الإعدادية بنظام الخمس سنوات، والتي تحظى بموافقة وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى المعاهد الفنية للتمريض بعد المرحلة الثانوية العامة، والتي يدرس فيها لمدة عامين ونصف، والتي تحظى بموافقة المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضحت نقيب التمريض في تصريح لها اليوم، أن المعاهد المعتمدة من وزارة الصحة والسكان تشمل: معهد القمة للتمريض التابع للشركة القابضة لكهرباء مصر، ومعهد الدكتورة عبلة الكحلاوي الفني للتمريض، ومعهد المنتزة الفني للتمريض بالإسكندرية، وغيرها من المعاهد المعتمدة الأخرى.

وأكدت أن شهادة التخرج المعتمدة سواء من مدارس نظام الخمس سنوات أو المعاهد الفنية التابعة للجامعات، هي الشرط الأساسي للانضمام إلى النقابة والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

وشددت على أهمية أن تكون الشهادة معتمدة من إدارة التعليم الفني بوزارة الصحة والسكان أو المجلس الأعلى للجامعات في حال كانت المعاهد تابعة لهذه الجهات.