الأربعاء 17 يوليو 2024

مهرجان المسرح المصري يمنح خريجي ورشة الإخراج شهادات مشاركة

شهادات مشاركة

ثقافة15-7-2024 | 12:11

همت مصطفى

منح رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري الفنان محمد رياض، ومدير المهرجان الفنان ياسر صادق شهادات مشاركة لكل الشباب والشابات الذين شاركوا في ورشة الإخراج، و التي قدمها المخرج محسن رزق، علي مدار أكثر من شهر .

خلال هذه الورشة درب المخرج محسن رزق المتدربين علي قواعد الإخراج المسرحي من خلال أمثلة من العروض التي أخرجها، وشارك بتلك الورشة عدد كبير جدا من الشباب من مختلف محافظات مصر، وقدم لهم محسن خلاصة خبرته الإخراجية بشكل نظري وعملي، وقدم عدد من المتدربين مشاهد قصيرة كمشاريع تخرج في نهاية الورشة، وعبر محمد رياض عن سعادته بهذه الورشة التي يتوقع أن يخرج منها علي الساحة الكثير من المواهب في عالم الإخراج .

وشكر الفنان ياسر صادق المخرج محسن رزق علي جهده خلال مدة الورشة، كما رحب بكل المشاركين في الورشة من الشباب والتقط معهم صورا وهنأهم بحصولهم علي تلك الورشة .

مهرجان المسرح المصري يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل الدورة المقبلة اسم الفنانة الكبيرة “سميحة أيوب” سيدة المسرح العربي، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم.