الثلاثاء 16 يوليو 2024

محافظ الإسماعيلية يشيد بدور الأزهر في توعية الأبناء على النهج الديني الوسطي

جانب من اللقاء

محافظات15-7-2024 | 19:22

دار الهلال

أشاد محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال، بالدور الهام للأزهر الشريف في حفظ استقرار المجتمع وتوعية الأبناء على النهج الديني الوسطي وترسيخ القيم الإنسانية والمجتمعية ورفع درجة الوعي المجتمعي لدى الشباب هذا إلى جانب دعم جهود الدولة المبذولة في محاربة الإرهاب والتصدِي للأفكار المتطرفة الهدّامة

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الإسماعيلية بمكتبه اليوم الاثنين الشيخ مدير عام منطقة الوعظ بالإسماعيلية أشرف السعيد وأعضاء القافلة الدعوية التابعة للأزهر الشريف خلال زيارتهم للإسماعيلية.

وذكرت المحافظة -في بيان- أن أعضاء القافلة قاموا بتقديم التهنئة لمحافظ الإسماعيلية على منصبه الجديد وثقة القيادة السياسية، ناقلين تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وتمنياته له بالتوفيق والسداد في مهام عمله.

ومن جانبه، قال مدير عام منطقة الوعظ بالإسماعيلية الشيخ أشرف السعيد، إن المحافظة تستقبل وفد القافلة الدعوية بصفة دورية تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير محمد النظير، منوها إلى أن القافلة تهدف إلى نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم ونشر سماحة الإسلام وبيان وسطيته ودعم جهود الدولة المبذولة في محاربة الإرهاب والتصدي للأفكار المتطرفة الهدامة وجهودها في التنمية في مختلف المجالات وبيان حرص الإسلام على صحة الإنسان ومحاربته للشائعات الكاذبة.

وفي سياق آخر، وقع رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور مع رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء الدكتور إسلام حمزة أبو المجد، اتفاقية تعاون مشترك بين الهيئة والجامعة ممثلة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وذلك في إطار سعي الجامعة لتعزيز التعاون مع المؤسسات العلمية والتكنولوجية المتقدمة.

جاء ذك خلال استقبال رئيس جامعة قناة السويس رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن البعد وعلوم الفضاء.

وقال مندور -في بيان -إننا نسعى إلى توفير فرص تدريبية متميزة لطلابنا وأعضاء هيئة التدريس، ونسعى من خلال هذا التعاون إلى رفع مستوى البحث العلمي والتعليم في مجالات الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

ومن جانبه، أشار الدكتور إسلام حمزة أبو المجد إلى حرص الهيئة على العمل مع الجامعة، منوها إلى أن هذه الشراكة ستفتح آفاقًا جديدة للتعليم والتدريب في مجالات الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية، قائلا: "ونحن ملتزمون بتقديم أفضل البرامج التدريبية والمواد العلمية لدعم هذا التعاون المثمر".

وأوضح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور عادل السعدني، أن مجالات التعاون تشمل تنفيذ برامج تدريبية مشتركة الهدف منها تقديم دورات متخصصة في مجالات الاستشعار من البعد، نظم المعلومات الجغرافية، تكنولوجيا وعلوم الفضاء لتدريب طلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية، طلاب الدراسات العليا، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ذات الصلة بمجالي الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية، العاملين بالمراكز البحثية ذات الصلة.

جدير بالذكر أن الاتفاقية تتضمن تنظيم ورش عمل، مؤتمرات، ونشر علمي، مما يعزز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة والهيئة، ويسهم في تطوير مهارات الطلاب والباحثين في مجالات الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

وفي سياق تعليمي متصل، أعرب رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور عن سعادته لتنظيم الجامعة لفعاليات مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة، مؤكدا أهمية الهدف الذي تسعى المسابقة إلى تحقيقه من خلال تبني أفكار غير تقليدية يخرج منها شركات ناشئة ينتج عنها فتح أبواب سوق عمل وذلك تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة التي تستضيفها جامعة قناة السويس وينظمها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ تحت رعاية الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.