الخميس 25 يوليو 2024

رئيس هيئة الدواء يؤكد أهمية التعاون بين مؤسسات الدولة لدعم النظام الصحي

جانب من الجلسة التحضيرية

أخبار15-7-2024 | 21:07

دار الهلال

أكد رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور علي الغمراوي، أهمية التنسيق والتعاون بين كافة مؤسسات الدولة من أجل دعم النظام الصحي المصري بكل مكوناته.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الهيئة، أثناء مشاركته اليوم الإثنين، في أولى فعاليات الجلسات التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة، الذي تنظمه مؤسسة الأهرام برئاسة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الدكتور محمد فايز فرحات، ورئيس تحرير جريدة الأهرام ماجد منير. 

وأكد الغمراوي، في كلمته، أن المؤتمر يعد أحد أهم الفعاليات الوطنية المتخصصة في قطاع الدواء، ومن أقوى المؤتمرات خلال السنوات القليلة الماضية؛ نظرا لمحورية القضايا الدوائية التي يناقشها كل عام، كما أنه يقدم فرصة ثمينة لتبادل الأفكار والخبرات، والتقاء صناع الدواء بصناع القرار في ضيافة مؤسسة صحفية عريقة لها ثقلها ومردودها الإيجابي ومصداقيتها الفريدة لدى الرأي العام المصري والعربي.

وأضاف أن المؤتمر يسهم في الخروج بتوصيات وحلول مناسبة للقضايا المثارة سنويا، مشيرا إلى أن مخرجات الدورات السابقة نتج عنها حزمة من الحلول والسياسات التي أسهمت بنجاح في القضاء على العديد من التحديات التي كانت تواجه القطاع الدوائي.

وأعرب عن حرصه على المشاركة في أعمال الجلسة التحضيرية للمؤتمر، متوجها بالشكر لرئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ورئيس تحرير جريدة الأهرام على دعوته لهذا الحدث.

وحضر الجلسات التحضيرية الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية بصفته رئيس شرف المؤتمر، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق رئيساً للمؤتمر، والدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور هشام بدر، نائب رئيس هيئة الشراء الموحد، ونخبة من ممثلي قطاع الصيدلة وعمداء كليات الصيدلة، ورؤساء مجلس إدارة مجموعة من الشركات الوطنية ومتعددة الجنسيات.