الأربعاء 17 يوليو 2024

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية أبو تمادة ضمن مبادرة حياة كريمة

قافلة بيطرية

محافظات15-7-2024 | 22:31

دار الهلال

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، قافلة بيطرية إلى قرية أبو تمادة والقرى المجاورة بمركز كفر الشيخ، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري.

يأتي ذلك في إطار دور الجامعة في المساهمة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية في بناء الدولة الحديثة والمساهمة في تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي إن إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في مبادرة "حياة كريمة" من خلال إطلاق عدد من القوافل العلاجية البيطرية المجانية، بهدف تنمية الثورة الحيوانية.

وأشار إلى أن الجامعة تحرص على تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، بهدف تدعيم الجانب العملي لطلاب الكلية وتأكيدًا على دور الجامعة المجتمعي الإيجابي الذي تقوم به.

من جانبها، قالت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أماني شاكر إن القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات (الجراحة البيطرية – الولادة وأمراض نقص الخصوبة – أمراض الباطنة والأمراض المعدية – أمراض الدواجن).