الثلاثاء 16 يوليو 2024

جامعة الأقصر تعتمد موعد إجراء التحويلات ونقل القيد بكليات الجامعة

الدكتور حمدي محمد حسين

محافظات15-7-2024 | 22:41

دار الهلال

اعتمد مجلس جامعة الأقصر، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين رئيس الجامعة، موعد إجراء التحويلات ونقل القيد من وإلى كليات الجامعة للعام الجامعي 2024/ 2025، على أن يبدأ موعد قبول التحويلات يوم 11 أغسطس المقبل، وحتى بداية العام الجامعي 2024/ 2025.

وذكرت الجامعة –في بيان اليوم الاثنين– أن المجلس ناقش قواعد وضوابط قبول الطلاب المعاقين والمكفوفين بكليات الجامعة للعام الجامعي 2024/ 2025، حيث اعتمد أن يبدأ القبول بدءاً من الأحد الموافق 1 سبتمبر المقبل حتى يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر القادم.

واعتمد مجلس الجامعة –خلال جلسته أيضًا– قواعد توزيع طلاب كلية العلوم على شعب الكلية المختلفة طبقاً لرغبة الطالب مع عدم الإخلال بلائحة الكلية، كما وافق المجلس على اعتماد اللائحة الداخلية لكلية الحاسبات والمعلومات؛ لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة، بعد إجراء كافة التعديلات التي أقرتها اللجنة الفرعية للجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، واعتمد مجلس الجامعة فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة الدراسات العليا بكليات الجامعة، على أن يكون خلال الفترة من 1 أغسطس حتى 1 سبتمبر.

ومن جهة أخرى، ترأس رئيس جامعة طيبة التكنولوجية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، الاجتماع الدوري الـ15 لمجلس الجامعة، وذلك بحضور أعضاء المجلس، حيث تناول الاجتماع مناقشة والموافقة على مجموعة من القرارات الهامة، حيث وافق المجلس على إنشاء معمل للغات لطلاب برنامج تكنولوجيا السياحة والسفر، يهدف إلى تعزيز جودة التعليم وتحقيق التميز الأكاديمي، من خلال تمكين الطلاب من اكتساب المعرفة وتنمية مهاراتهم اللغوية بطريقة تفاعلية ومتقدمة تكنولوجيًا داخل الجامعة.

كما جرى –خلال الاجتماع– الإعلان عن حاجة الجامعة إلى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مناصب (أستاذ مساعد – مدرس – مدرس مساعد – معيد).

ووافق المجلس على مواعيد انعقاد امتحانات الدور الثاني لكليتي تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، وذلك في الفترة من 18 أغسطس 2024 وحتى 8 سبتمبر 2024، وتمت الموافقة على مقترح بروتوكول التعاون بين جامعة طيبة التكنولوجية ومبادرة "مهندسون من أجل مصر المستدامة"، وتشكيل لجنة موارد بشرية داخل الجامعة.

واعتمد مجلس الجامعة نتائج الفرقة الثانية لكليتي تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية للعام الجامعي 2023/ 2024، وذلك لمرحلة الدبلوم المهني العالي في تكنولوجيا التخصص.

وعلى صعيد آخر، تم افتتاح ورشة العمل بالتعريف بمشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية والممول من الاتحاد الأوروبي، ويتم تنفيذه من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك تحت رعاية المحافظ المهندس عبد المطلب عمارة، وبحضور فريق مشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية، برئاسة الدكتورة ناهد إسكندر نائب مدير المشروع ومدير مكون التطوير المؤسسي للمحافظات وبناء القدرات، والدكتورة شريفة ماهر مدير مكون التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير نظم العمل بالمشروع والفريق الاستشاري للمشروع، وبمشاركة القيادات التنفيذية والشعبية والإدارات والقطاعات ذات الصلة بالمحافظة.

وذكرت المحافظة –في بيان– أن ورشة العمل تستهدف مناقشة تقرير الوضع الراهن للمحافظة وإعداد خطة استراتيجية لها حتى عام 2030، وخطة متوسطة الأجل حتى عام 2030 بمنهجية تشاركية وبمشاركة كافة الأطراف الفاعلة على المستوى المحلي والقيادات التنفيذية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والإدارات ذات الصلة بالمحافظة ومديريات الخدمات وشركات المرافق والبنية الأساسية بالمحافظة، ووضع رؤية تنموية حتى عام 2040.