الثلاثاء 16 يوليو 2024

جولة لمحافظ الدقهلية على الأسواق والمخابز بقرى مركز المنصورة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات16-7-2024 | 12:05

دار الهلال

  قرر محافظ الدقهلية طارق مرزوق مصادرة عدد من بطاقات التموين لتواجدها مع شخص واحد مع الإحالة لمباحث التموين لفحصها والتأكد من وجود صلة قرابة من عدمه واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحب المخبز وتجاه المواطن في حالة ثبوت المخالفة وأن الغرض من تجميع البطاقات معه هو الإتجار في الخبز، مشيراً إلي أن هذا يؤدي إلي ضياع حقوق المواطن البسيط وعدم وصول الدعم إلي مستحقيه.


جاء ذلك خلال تفقد محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء المناطق الشعبية والقري التابعة لمركز ومدينة المنصورة، فيما يتعلق بالمخابز والأسواق ومستوى النظافة والخدمات المقدمة والتي التقى خلالها بالمواطنين.


وشملت الجولة منطقة سندوب التابعة لمدينة المنصورة وتفقد بها عددا من المخابز والأسواق، وقرى شاوة وكوم الدربي التابعة لمركز المنصورة وتفقد بهما عددا من المخابز ومستوى النظافة، بجانب لقائه بعدد من المواطنين واستمع إلي مطالبهم ومشاكلهم موجها بسرعة حلها.


وشدد " المحافظ " علي عدم صرف خبز لأكثر من بطاقتين يحملهما شخص واحد يكون بينهما صلة قرابة، حتي لا نفتح الباب أمام الإتجار بقوت المواطن البسيط وضياع حقه في رغيف الخبز المدعوم من الدولة.


كما شدد على الإعلان عن الأسعار وتوفير السلع والمنتجات بالأسواق ومراقبتها للقضاء علي غلاء الأسعار، وتكثيف الحملات الرقابية من خلال التنسيق والتعاون بين مديرية التموين ومباحث التموين.


ووجه "المحافظ" رئيس حي غرب المنصورة بتكثيف أعمال النظافة بمنطقة سندوب ورفع الأتربة، كما وجه رئيس مركز المنصورة ووكيل وزارة الري بالمحافظة برفع نواتج التطهير بطريق شاوة كوم الدربي علي جانبي الترعة لمنع تحويلها إلي مقالب للقمامة والمخلفات الصلبة.


وأشار إلى أنه لن يترك منطقة شعبية ولا قرية إلا وسيذهب إليها للتأكد من تقديم الخدمات للمواطن البسيط، مؤكداً أنه لن يترك مشكلة لأي منطقة أو قرية إلا وسيقتحمها من أجل حلها لرفع المعاناة عن المواطنين.