الثلاثاء 16 يوليو 2024

تبدأ من الغد.. كل ما تود معرفته عن اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية «نموذج تجريبي»

طلاب المدارس التكنولوجية

تحقيقات16-7-2024 | 14:56

محمود غانم

انتهت التعليم، أمس الإثنين، من إتاحة التسجيل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، استعدادًا للعام الدراسي 2024 - 2025، وفي هذه الأثناء، يتجهز الطلاب المتقدمين لتلك المدارس لأداء الإختبارات المقرر لها أن تبدأ اعتبارًا من غد الأربعاء.

 اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية

ويتضمن الإختبار الخاص بالطلاب المتقدمين للإلتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، مجموعات أسئلة متنوعة لقياس مدى استعدادات وقدرات الطالب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ويتراوح عدد مفردات الاختبار من 60 سؤالً، ومدة زمن الاختبار 60 دقيقة.

يتكون الإختبار من مجموعة أسئلة لقياس قدرات الطالب في [اللغة العربية - English Language - رياضيات - علوم - حاسب آلي - قدرات عقلية واستعداد مهني]، هناك نسختين من الاختبار الأولى باللغة العربية والثانية باللغة الإنجليزية، يحق للطالب اختيار النسخة المناسبة له.

تأتي أسئلة الاختبار من المقررات الدراسية للمرحلة الاعدادية، عدا أسئلة القدرات العقلية والاستعداد المهني، ولقد تم وضع أسئلة الاختبار بمعرفة خبراء ومتخصصين في المجالات المذكورة، مع العلم:

- يسمح باستخدام الورقة والقلم في المسائل الرياضية مع العلم أنك لست بحاجة لاستخدام الآلة الحاسبة.

- البيانات المطلوبة،هي:( اسم الطالب كاملًا - الرقم القومي - كود الطالب من الحكومة الالكترونية - المدرسة المتقدم لها الطالب - الرغبة الاولى).

- يعتبر الطالب اجتاز الاختبار في حالة حصوله على 50% فأكثر.

- تظهر نتيجة الاختبار فور الانتهاء من الإجابة على الاسئلة موضحة النسبة التي حصل عليه الطالب في الاختبار، ويقوم بالتوقيع عليها.

التدريب على الإختبار

يمكن التدريب على نموذج "تجريبى"  لامتحان القبول لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، من خلال الدخول على الرابط  لتحميل نموذج الاختبار "التجريبى" باللغة العربية هنا، وهنا لتحميل رابط نموذج الاختبار "التجريبى" باللغة الإنجليزية.

سداد رسوم الإختبارات

وشددت مدارس التكنولوجيا التطبيقية، على الطلاب المتقدمين للالتحاق بها بسداد رسوم الامتحان الخاصة بها، وذلك قبل التوجه لأداء الاختبارات، التي تبلغ حوالي 250 جنيهًا.

ويتاح سداد رسوم المدراس التكنولوجيا من خلال وساءل الدفع الإلكترونية، التالية: 

- البريد المصري بإسم خدمة التقدم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

- فوري أو e-finance، ورقم الخدمة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 66643 - ورقم الخدمة لمدارس التعليم والتدريب المزدوج 66617 - ورقم الخدمة لمراكز التميز 66644.

وطالبت المدارس بضرورة الاحتفاظ بإيصال الدفع يوم الامتحان، بالإضافة إلى عدد 5 صور من إيصال الدفع، على أن يتم التواصل مع المتقدمين لتحديد المكان والموعد المحدد للاختبار.