الثلاثاء 16 يوليو 2024

عرض «إن شاء الله ولد» في السينمات خلال أيام

فيلم ان شاء الله ولد

فن16-7-2024 | 15:27

لؤلؤة النجمي

يعرض فيلم "إن شاء الله ولد" للمخرج أمجد الرشيد تجاريًا بعد فوزه مؤخرًا بجائزة الجمهور في مهرجان عمان السينمائي الدولي، وقبلها اختياره لتمثيل الأردن في جوائز الأوسكار، ينطلق فيلم إن شاء الله ولد للمخرج أمجد الرشيد، تجاريًا لأول مرة فى الأردن يوم 18 يوليو، ثم في 24 يوليو بسينما زاوية في مصر، ويوم 25 يوليو بدور العرض بالإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

يأتي العرض السينمائي التجاري بعد نجاح عرضه في دور السينما الفرنسية مطلع العام الحالي، واستمرار جولته بالمهرجانات العالمية، حيث حقق نجاحا كبيراً في عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي الدولي، ضمن أسبوع النقاد، وسجل أول مشاركة لفيلم روائى طويل أردنى فى المهرجان العريق، وفاز بجائزة جانفاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائى الطويل.

 

يحكي فيلم إن شاء الله ولد قصة نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.

 

الفيلم من إخراج أمجد الرشيد، يشاركه التأليف ديلفين أجوت ورولا ناصر، وبطولة منى حوا، وهيثم عمري، ويمنى مروان، وسلوى نقارة، ومحمد جيزاوي، وإسلام العوضي، وسيلينا ربابعة.