الأربعاء 17 يوليو 2024

موجة شديدة الحرارة تبدأ غدًا.. الأرصاد تكشف تفاصيل تأثر مصر بمنخفض الهند

صورة أرشيفية

توك شو16-7-2024 | 22:47

قالت دكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية ستبدأ في التغير اعتبارا من الغد، مرجعة ذلك إلى تغير مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا، وامتداد منخفض الهندي الموسمي.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسي، مُقدم برنامج «علي مسؤوليتي» المُذاع على قناة «صدى البلد»، أنه سيكون هناك امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وسيعمل علي زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من الأرض، لذلك سترتفع الحرارة بمعدل درجتان لثلاثة على المعدلات الطبيعية.

ولفتت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة سيؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة، وسيصاحبه موجة شديدة الحرارة، تؤثر على معظم المحافظات، ابتداءً من الغد وستستمر مدة لا تقل عن أسبوع.

وأوضحت أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة غدا ستكون 38% في الظل، وستكون درجات الحرارة في تزايد مستمر خلال الأيام المقبلة.

وأشارت إلى أن متوسط  درجات الحرارة على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 32 و34%، والصعيد ستتراوح العظمى نهارًا ما بين 43 و45%.

وأكدت أنه يجب على المواطنين التأقلم مع هذه الارتفاعات المتكررة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة اعتبارًا من الساعة 12 ظهرا حتى الـ5 عصرًا.