الأربعاء 17 يوليو 2024

فلسطين حاضرة بمهرجان العلمين.. 60% من أرباحه لدعم الشعب الفلسطيني

مراسلوا cbc بالعلمين

فن16-7-2024 | 23:22

هبة ياسر

قال عمرو موسى مراسل " CBC" إن 60 % من أرباح مهرجان العلمين تذهب لصالح الشعب الفلسطيني، وهذا ليس بجديد على الشعب المصري لدعمهم القضية.

وتابع موسى أن شعار المهرجان "العالم علمين" يتزين بأعلام مصر وفلسطين في لفتة رائعة من مصر لشعب الفلسطيني الشقيق.

ونوه إلى أن المدينة بنيت بسواعد المصريين واجتهادهم، وتحولت من مدينة الغام لمدينة أحلام بها المستثمرين والسياح، وتستهدف جذب أكثر من 2 مليون زائر لهذه المدينة.

فيما قال محمد الجباس إن هذا اليوم يعد السادس على التوالي التي تتواصل فيه فعاليات مهرجان العالم علمي، مشيرًا إلى أن المهرجان في نسخته الحالية بدأ من 11 يوليو ومن المقرر انتهاءه يوم 30 أغسطس.

وأوضح أن المهرجان بدأ بحفلة أحياها الكينج محمد منير بمنطقة أرينا العلمين المستحدثة، مضيفًا أن المهرجان يتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والرياضية وفعاليات ترفيهية إلى جانب فعاليات للأطفال ضمن مهرجان نبت للطفل، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

من جهته، قال محمد شاهين إن مدينة الألعاب الرياضية أسستها إدارة مهرجان العلمين من اجل جمع كافة الألعاب الرياضية التي يشارك بها الجمهور في منطقة واحدة لتصبح ملتقى عشاق الرياضات المصرية والعالمية.

وأكد أن العلمين أصبحت أرض السحر والجمال، موضحًا أن المهرجان يعد اهم المهرجانات الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتعاون مع وزارة الرياضة تحاول أن تجمع اكبر قدر من الرياضات لإقامتها بالمهرجان لتوفير فرصة لكل محبي الرياضة بممارستها.

وقال محمد زهران إن لا صوت يعلو فوق صوت مهرجان العلمين في ظل حديث العالم عنه.

ونوه إلى أن المهرجان أصبح محط أنظار العالم من كافة الجنسيات، مشيرًا إلى الاقبال الكبير على المهرجان من مختلف الجنسيات.