الأربعاء 17 يوليو 2024

«الوقت غير كافي» .. بوابة «دار الهلال» ترصد آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان الاستاتيكا

طلاب الثانوية

تحقيقات17-7-2024 | 12:10

محمود غانم

أنهى طلاب الثانوية العامة 2024 من الشعبة العلمية "رياضيات"، في تمام الساعة 11 صباحًا امتحان مادة الإستاتيكا، وذلك ضمن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، التي تتواصل حتى يوم 20 من الشهر الجاري، وسط أجواء يسودها الهدوء التام.

وأجمع طلاب من العلمية "رياضيات"، في حديثهم لـ"دار الهلال"، على أن الامتحان جمع في طياته بين الأسئلة المتوسطة والصعبة، مؤكدين على أن الوقت المخصص للامتحان لم يكن يتناسب مع طبيعة الامتحان.

 آراء الطلاب في امتحان الاستاتيكا اليوم

قال الطالب عبد الرحمن محمد، المقيد بالشعبة العلمية "رياضيات"، إن امتحان مادة الإستاتيكا جاء فوق مستوى الطلاب المتوسط، إلا أنه كان إلى حد ما جيد، مؤكدًا ضرورة أن يأتي الامتحان المتبقي على درجة أسهل من امتحان اليوم.

 

فيما قال الطالب عمر هاني، المقيد بالشعبة العلمية "رياضيات"، إن امتحان الإستاتيكا لم يكن بالسهل فكان يحتوي على كثير من النقاط الصعبة، مضيفًا: "وقت الساعتين المخصص للامتحان غير كافي، ويجب أن يزداد ولو نصف ساعة"، فإذا تم ذلك فسوف تصبح الأمور جيدة، مؤكدًا على أن الامتحان جمع بين السهولة والصعوبة، حيث كان يحتوي على نقاط مباشرة، ونقاط تستهلك الكثير من الوقت، فضلًا عما نحتاجه من وقت للتظليل.

من جهته، أكد الطالب أحمد عبد الحليم، المقيد بالشعبة ذاتها، على أن الامتحان لم يكن بالسهل، قائلًا: "الامتحان كان ثقيلا"، مضيفًا: "كان يتضمن على الكثير من النقاط التراكمية، وهذا يحتاج الكثير من الوقت للتفكير"، موضحًا أن السؤال الثاني في الأسئلة المقالية، كان يحتاج إلى كثير من الوقت؛ لأن الحل يتضمن خلاف في الآراء".

كذلك أكد الطالب هشام مصطفى النحاس، على ما ذكره أقرانه، حيث قال: "إن الامتحان لم يكن بالسهل"، أيضًا الوقت لم يكن كافي، ومما يزيد الأمر صعوبة الأجواء المتوترة التي نجبر على الحل في ظلها، متمنيًا أن يأتي الامتحان المتبقي لهم على نحو أسهل.

في غضون ذلك، قال الطالب أحمد الجيار، إن الامتحان كان فيه نقاط صعبة إلى جانب نقاط متوسطة، متابعًا: "المقالي كان صعبا"، مطالبًا بزيادة الوقت من ساعتين إلى ثلاث، بما يتناسب مع الامتحانات.

في السياق ذاته، تحدث طالبين حول الامتحان، وقال أحدهم، إن الامتحان كان يتضمن نقطة غير موجودة في المنهج، مستدركًا:" أو غير واضحة"، في حين أوضح الطالب الآخر، أن ورقة المفاهيم لم تتضمن سوى الأساسيات، مضيفًا:" نصف الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، أما النصف الآخر كان في مستوى ما فوق، مما كان يتطلب المزيد من الوقت".

نهاية امتحانات الثانوية العامة 2024

وسينهي طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى رياضيات امتحاناتهم يوم السبت المقبل 20 يوليو 2024 بأداء امتحان الديناميكا.