الأربعاء 17 يوليو 2024

شاهد.. جينيس تحتفي بمصري زار عجائب الدنيا السبع وحقّق الرقم القياسي

مجدي عيسى

الهلال لايت 17-7-2024 | 14:14

إيمان علي

احتفت الصفحة الرسمية لموسوعة جينيس للأرقام القياسية على تطبيق إنستجرام، بالإنجاز الذي حققه مواطن مصري سجل الرقم القياسي العالمي لأسرع وقت لزيارة عجائب الدنيا السبع الجديدة.

وسجّل مجدي عيسى، 45 عامًا، الرقم القياسي الجديد في 6 أيام و11 ساعة و52 دقيقة، إذ استخدم فقط وسائل النقل العام لزيارة عجائب الدنيا السبع الجديدة، وحطم الرقم القياسي السابق الذي سجله الإنجليزي جيمي ماكدونالد العام الماضي.

وفي حديثه إلى مجلة GWR، قال مجدي إن التخطيط لمساره الذي حطم به الرقم القياسي كان مهمة "ضخمة" استغرقت ما يقرب من عام ونصف العام.

وأوضح: "كان عليّ التنقل عبر شبكة معقدة من الرحلات الجوية والقطارات والحافلات والمترو والمشي بين مراكز النقل وعجائب الدنيا".

وأضاف الرجل البالغ من العمر 45 عامًا: "يمكن أن يؤدي أي خلل واحد إلى إخراج المسار بالكامل عن مساره ويؤدي إلى رحلة العودة إلى الوطن".

بدأ عيسى رحلته عند سور الصين العظيم، ثم زار تاج محل في الهند، ومدينة البتراء القديمة في الأردن، ومدرج الكولوسيوم في روما، وتمثال المسيح المخلص في البرازيل، وماتشو بيتشو في بيرو، وأخيرًا مدينة تشيتشن إيتزا المايانية القديمة في المكسيك.

وقالت موسوعة جينيس إن كل مرحلة من الرحلة تطلبت البحث في أوقات العبور، ورسم خرائط لأفضل خيارات النقل العام، ومراعاة طوابير الهجرة، والتوقفات، والاتصالات إلى الوجهة التالية.

لم يتعرض مجدي لأية اضطرابات كبيرة في جدول أعماله، ولكنه واجه عدة مواقف صعبة. ففي إحدى المرات، فاته ركوب الحافلة اليومية المتجهة إلى البتراء، وفي مرة أخرى كاد أن يفوته موعد رحلته من بيرو إلى المكسيك.

وبعد أن حقق حلم طفولته وحقق الرقم القياسي العالمي، قال المغامر إنه يشعر بإحساس هائل بالإنجاز الشخصي.

وأضاف: "بجانب الرضا الشخصي، سمح لي هذا التحدي أيضًا بالتخلص مؤقتًا من الضغوط اليومية وضغوط الحياة العادية".

لقد كان الوتيرة المحمومة وحل المشكلات المطلوبة طوال محاولة تسجيل الرقم القياسي بمثابة منفذ فعال للتنفيس والتخلص من الضغوط".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Guinness World Records (@guinnessworldrecords)