الأربعاء 17 يوليو 2024

محافظ بنى سويف: إزالة 118 حالة تعد خلال المرحلة الأولى من الموجة الـ 23

محافظ بنى سويف

محافظات17-7-2024 | 12:14

دار الهلال

قال محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إنه جرى إزالة 118 حالة تعد حملات المرحلة الأولى من الموجة الـــ 23 لإزالة التعديات وذلك (في الفترة من 6 إلى 16يوليو الجاري) طبقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم الأربعاء، سير العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـــ 23 التي بدأت "السبت قبل الماضي"تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات،في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة.

وفى سياق آخر، سلمت مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جمعية الأورمان 1355 جهازًا تعويضيا على مستوى قرى ومراكز محافظة بني سويف لمساعدة أصحاب الهمم الغير قادرين ورفع المعاناة عنهم.

وأوضح عبد الحميد الطحاوى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، أنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدًا توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة. 

ومن جانبه، قال ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموي للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحي الحياه حتى يصبح شخصًا سويًا مثل الآخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية، مشيرًا أن الدعم الكبير الذي تقدمه الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلي والمجتمعي فى بني سويف وفى المناطق الأكثر احتياجًا وخاصة العزب والنجوع.