الأربعاء 17 يوليو 2024

فرحة بين طلاب الثانوية العامة بسهولة الفلسفة والأحياء. . و "زغاريد" احتفالا بانتهاء الامتحانات (صور)

طلاب الثانوية العامة

تحقيقات17-7-2024 | 13:11

أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، من كل الشعب امتحان مواد الأحياء والفلسفة والاستاتيكا، لينهي بذلك طلاب العلمي العلوم والأدبي امتحانات الثانوية العامة، ويتبقى امتحان واحد لطلاب العلمي رياضيات، حيث تباينت آراء الطلاب بشأن مستوى الامتحان، ففي الوقت الذي أشاد طلاب علمي علوم وأدبي بسهولة الامتحان، اشتكى طلاب علمي رياضيات من صعوبة الاستاتيكا.

الاستاتيكا تحتاج وقت إضافي

وأكد طلاب الثانوية العامة بشعبة علمي رياضة، وجود بعض الصعوبات في امتحان مادة الإستاتيكا بسبب طول الامتحان وقلة الوقت.

وقال الطالب فارس رشاد، طالب بالشعبة العلمية رياضيات، إن امتحان الاستاتيكا كان يحتاج إلي وقت إضافي وأن مستوى الأسئلة متنوع من حيث درجة الصعوبة، مضيفا أن الأسئلة صعبة ولكن ليست تعجيزية.

فيما أكد الطالب عبد العظيم، الطالب بالشعبة العلمية رياضيات أيضا، أن الامتحان اليوم كان به درجة من الصعوبة، مضيفا أن مادة الإستاتيكا اليوم تعتبر بالنسبة له المادة الثانية من حيث الصعوبة، بعد امتحان مادة الفيزياء.

ومن المقرر أن ينتهي طلاب الشعبة الرياضية آخر امتحان لهم في الثانوية العامة 2024 يوم السبت المقبل بمادة الديناميكا.

سهولة الأحياء والفلسفة

وبالنسبة لطلاب الشعبة الأدبي، فقد أشادوا بسهولة امتحان الفلسفة والمنطق، وأن الامتحان كان سهلا للغاية، وأن الأسئلة كانت مناسبة لوقت الامتحان، ليكون بذلك الامتحان خير ختام لماراثون الثانوية العامة.

وعبرت الطالبة جنى محمد، بالشعبة الأدبية، عن سعادتها بسهولة امتحان الفلسفة، قائلة إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة كانت سهلة وخالية من التعقيدات، ومناسبة لوقت الامتحان.

كذلك عبر بعض طلاب شعبة علمي علوم عن فرحتهم بمستوى امتحان الأحياء، وهو الامتحان الأخير لهم، فأكدت الطالبة ندى أحمد أنها سعيدة بمستوى الامتحان وأنه كان سهلا وخير الختام للامتحانات التي استمرت نحو شهر.

وقالت الطالبة كنوز إبراهيم، الطالبة بالشعبة العلمي علوم، أن الامتحان كان جيدا في مجمله، رغم أنه كان يحتوي على بعض الأسئلة التي تحتاج إلى التركيز، فكان به نحو 6 أسئلة بها "تركات"، وهو أمر طبيعي في الامتحانات لتمييز مستوى الطالب المتوسط وفوق المتوسط، إلا أنه في المجمل كان سهلا.

واحتفل بعض الطلاب بنهاية الامتحان بإطلاق الزغاريد معبرين عن فرحتهم بانتهاء الامتحانات وانتهاء مرحلة الثانوية العامة وما بها من الجهد والتعب.