الأربعاء 17 يوليو 2024

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38794 شهيدًا و89364 مصابًا

الحرب في غزة

أخبار17-7-2024 | 14:05

حسن محمود

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38794 شهيدا و89364 مصابا منذ 7 أكتوبر، وفقا لنبأ عاجل في قناة القاهرة الإخبارية.

كما أشارت الصحة الفلسطينية إلى ارتكاب الاحتلال 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 81 شهيدا و198 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية، المجتمع الدولي بإنقاذ المنظومة الصحية وتوفير المولدات الكهربائية اللازمة لعمل المستشفيات، اليوم الأربعاء.

يذكر أن أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مقومات الحياة في قطاع غزة والواقع يزداد سوءا.

وقال بصل في تصريح خاص لقناة القاهرة الإخبارية اليوم الأربعاء، إن عمليات القصف الإسرائيلي على القطاع مستمرة حتى هذه اللحظة واستهداف المنازل المأهولة بالسكان وقتل المدنيين والنازحين وتدمير مقومات الحياة.

وأضاف أن كافة مقدرات الدفاع المدني تم تدميرها وما يوجد هو شيء بسيط لا يرتقي لحجم الحرب ولا يرتقي لحجم الواقع الموجود، مشيرًا إلى أن هناك حاجة للحفارات والجرافات والمعدات الثقيلة بكل أشكالها والمعدات الشخصية لطواقم الدفاع المدني ومعدات الإنقاذ.

وأكد المتحدث أن دور الدفاع المدني إنساني ومهم وأساسي للحفاظ على الأرواح والممتلكات، لافتا إلى أن الدفاع المدني عاجز عن إزالة الكميات الهائلة من الركام التي خلفتها الحرب الإسرائيلية على غزة.